خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني: العالم اليوم التفت إلى أهل البيت(عليهم السلام)
المجمع العالمي لأهل البيت

المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني: العالم اليوم التفت إلى أهل البيت(عليهم السلام)

الاجتهاد: التقى الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) آية الله “رضا رمضاني” بأحد مراجع الدين الشيعة آية الله الشيخ صافي الكبايكاني، وبحث معه قضايا ذات الصلة بالمجمع والعالم.

وأكد آية الله صافي الكلبايكاني في هذا اللقاء على أن ” العالم اليوم التفت إلى أهل البيت (ع)”، ومخاطبا الأمين العام الجديد للمجمع صرح: عليكم أن تغتنموا هذه الفرص وتبذلوا مجهودكم حتى تبينوا للعالم معارف أهل البيت (ع) وكتب الشيعة كنهج البلاغة والصحيفة السجادية.

وتابع سماحة المرجع: إن المجمع العالمي لأهل البيت (ع) يتمتع بمكانة مرموقة في العالم، فيجب أن يستخدم اللغات الحية في العالم لتبليغ هذه المعارف، وذلك بعمل دؤوب لم يتوقف ليل نهار، كما يجب عليه أن يعرّف شخصياتنا الدينية كأمير المؤمنين (ع)، والأئمة المعصومين (ع)، وأضف إلى ذلك القضية المهدوية.

وفيما يرتبط بالشبهات الواردة حول الإسلام والتشيع قال آية الله صافي: حاولوا أن تستمعوا إلى كلام سائر الناس في العالم، وابذلوا جهدكم أن تردوا على أسألتهم. تحدثوا مع غير المسلمين باللين، وادعوهم إلى الإسلام والقرآن، ثم تشاهدون أنهم يميلون إليكم.

وفي ختام حديثه بارك آية الله صافي الكبايكاني منصب سماحة الشيخ رمضاني، ودعا له بالتوفيق.

وفي بداية هذا اللقاء أعرب الأمين العالم للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) عن ارتياحه لهذا الاجتماع، وقدم شكره لسماحته على استقباله إياهم باعتبارهم خدام أتباع أهل البيت (ع) في المجمع العالمي البيت (ع)، كما شكر الله على على هذا التوفيق، إذ أصبح في هذه المسؤولية كخادم لخدام أهل البيت (ع).

وقدم آية الله رمضاني تقريرا مختصرا عن نشاطات المجمع العالمي لأهل البيت (ع)، منها: الارتباط مع الشيعة وأهل البيت (ع) في أكثر من 140 بلدا في العالم، وتأسيس مكاتب للمجمع في أكثر من ثمانين بلدا من بلدان العالم، ترجمة وإصدار 2000 عنوان كتاب بـ 58 لغة حية، وتدشين مواقع إلكترونية في العالم الافتراضي، وهي كثيرة الزيارات والمراجعات (كوكالة ابنا، وموسوعة ويكي شيعة الإلكترونية)، وهما تحتويان على عدة لغات.

المصدر: وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign