خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني : دروس الأخلاق في الحوزة العملية ضعيفة أكثر من ذي قبل
مقتل أبي مخنف

المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني : دروس الأخلاق في الحوزة العملية ضعيفة أكثر من ذي قبل

اعتبر آية الله شبيري الزنجاني أن العمل وفق أوامر الشريعة هي واحدة من المهام الاجتماعية الرئيسية لطلاب الحوزة وقال: “دين الناس يرتبط بأعمال الطلاب ورجال الدين وسلوكهم ، لذلك يجب أن نعرف أن لدينا مسؤولية خاصة شرعا”.

وفقا للاجتهاد؛ صرح المرجع الديني آية الله السيد موسى شبيري الزنجاني أمس الخميس لدى لقائه مسؤولي مركز خدمات الحوزة العلمية في إيران بقم المقدسة: خدمتنا للدين أن يكون سلوكنا متناسب مع الشريعة. في السابق كان يوجد في الحوزة دروس أخلاق، حيث كانت تُقام في قم وفي النجف، لكن دروس الأخلاق الآن حتى لو وجدت فهي ضعيفة.

وأكد هذا المرجع الديني على ضرورة تعرّف الطلاب الشباب على المسؤولية الإجتماعية الملقاة على عاتقهم وقال: دين الناس مرتبط بأعمال الطلاب و رجال الدين، لذلك علينا أن نعلم أن لدينا مسؤولية خاصة. جميع البشر وجميع المكلفين لديهم مسؤوليات عامة في المجتمع على حدّ سواء، لكن طلاب العلوم الدينية إضافة إلى تلك المسؤوليات العامة فإن لديهم سلسلة من المسؤوليات الخاصة أيضاً.

وأشار آية الله شبيري الزنجاني إلى سيرة أعلام التشيّع في مواجهة المشاكل الدنيوية وأضاف: كان الطلاب طوال حياتهم يتحملون مشاكلهم بالإعتقادات الدينية وفي سبيل الله ويعملون على حلّها، وهذا النوع من النظر إلى حياة الطلبة يجب تسليط الضوء عليه بشكل أكبر.

وأشاد سماحته بجهود هذا المركز في حل قسم من مشاكل الطلاب وقال: العمل في هذا المسير صعب ونأمل أن يتقبل صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign