خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان ينعى العلامة نسيم عطوي
العلامة السيد نسيم عطوي

المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان ينعى العلامة نسيم عطوي

الاجتهاد: نعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان “العلامة السيد نسيم عطوي “رحمه الله” الذي وافته المنية صباح يوم الثلاثاء 27 ديسمبر الجاري عن عمر شريف قضى معظمه في خدمة الدين الحنيف.

ونقل بيان للمجلس الشيعي الاعلى ان الفقيد كان مثال العالم الرسالي المتفاني في نشر تعاليم الاسلام وتبليغ احكامه وتدريس علومه، فتتلمذ على يديه جمع من العلماء الافاضل من أهل العلم والورع، واسهم الفقيد الجليل في نهضة امته ووطنه وخدمة المجتمع ودعم القضايا المحقة في مواجهة الظلم والفساد والانحراف.

وأضاف البيان جثمان الفقيد سينقل الى النجف الاشرف ليوارى في الثرى بجوار جده امير المؤمنين عليه السلام.

يذكر ان العلامة السيد نسيم عطوي “رحمه الله” مؤسس حوزة انصار واحد طلبة السيد الخوئي “قدس سره”.

 

حركة أمل نعت العلامة السيد نسيم عطوي “ره”

“بسم الله الرحمن الرحيم

[الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ طَيِّبِينَ ۙ يَقُولُونَ سَلَامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ]

صدق الله العلي العظيم

روي عن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام): إِذَا مَاتَ اَلْعَالِمُ ثُلِمَ فِي اَلْإِسْلاَمِ ثُلْمَةٌ لاَ يَسُدُّهَا شَيْءٌ إِلَى يَوْمِ اَلْقِيَامَةِ.

بمزيد من الأسى واللوعة ننعي إليكم وفاة سماحة العلامة الحجة السيد نسيم عطوي “رحمه الله”

الأستاذ والمربي الفاضل مؤسس معهد الشهيد الثاني (الحوزة العلمية_ أنصار)، حيث إرتحل إلى الرفيق الأعلى يوم شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام، والذي أفنى حياته في خدمة الدين الحنيف، ومذهب أهل البيت عليهم السّلام، وربّى أجيالًا على الإيمان والتقوى، وخرَّج المئات من العلماء والمبلغين، وكان مثالاً للعالم العامل الساعي إلى خدمة المؤمنين، وتحصين المجتمع، والسعي إلى قضاء حوائج الناس، وكان له العديد من الأدوار والمواقف المشرفة، والعمل في سبيل الله، وخدمة الإسلام، والحفاظ على الإرتباط بمدرسة أهل البيت عليهم السلام.

إنّنا نتقدم من مقام صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، ومراجع الدين العظام، والحوزات العلمية، وعائلة الفقيد من السادة الكرام، والأمة الإسلامية، بأسمى آيات العزاء سائلين الله عز وجل أن يحشره مع أجداده الطيبين الطاهرين، مع محمد وآل محمد .

إنّا لله وإنّا إليه راجعون
*المكتب الثقافي المركزي في حركة أمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign