خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها “محمّد”
الصين

الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها “محمّد”

أعلنت السّلطات المحليّة في منطقة “شينجيانغ” ذات الحكم الذّاتي في الصين ، أنها حظّرت قائمة مكوَّنة من 29 اسماً، تمنع بموجبها الأسر من إطلاق أسماء مثل “محمد” و”قرآن” على أطفالهم حديثي الولادة.

الاجتهاد: نقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن مسؤول في مكتب الأمن العام في محافظة “كاشغار”، الواقعة جنوبي الإقليم، قوله إنّ “بعض الأسماء حظرت في الإقليم بسبب ارتباطها بخلفيّة دينيّة”، مضيفاً أنّ “الأطفال حديثي الولادة، والّذين سيحملون هذه الأسماء، سيتمّ منعهم من الحصول على الرعاية الصحيّة المموَّلة من الحكومة، ومن التعليم”.

وأوضح أن “الحظر شمل أسماء ترتبط بالدّين الإسلاميّ، مثل: محمد، إسلام، قرآن، جهاد، مدينة، مكّة، وغيرها”.

والجدير ذكره، أنه في وقت سابق، أطلقت السّلطات الصينيّة المحليّة حملة ضد المسلمين، فمنعت الرجال من إطلاق اللّحى، والنّساء من ارتداء النقاب.

ويعيش في شينجيانغ الصين حوالى 23 مليون مسلم، بحسب إحصاءات رسميّة.

يشار إلى أنّ الصين ، تطلق على إقليم تركستان الشرقيّة، الذي يشكّل الأتراك المسلمون غالبية سكانه، اسم “شينجيانغ”، أي “الحدود الجديدة”، ويطالب سكان الإقليم بالاستقلال عن الصّين، ويعتبرون السيطرة الصينية “احتلالاً لبلادهم منذ (66) عاماً”.

وتمنع السلطات الصينية إبراز المظاهر الدينية للمسلمين في الأماكن العامّة، في حين يأمل المراقبون أن تخطو السّلطات خطوات في سبيل التّخفيف من القيود المفروضة على حركة المسلمين في البلاد.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign