خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الصحيفة السجادية ضمن موضوعات وعناوين الرسائل والأطاريح الجامعية
الصحيفة السجادية

الصحيفة السجادية ضمن موضوعات وعناوين الرسائل والأطاريح الجامعية

الاجتهاد: دعا المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي طلبة الدراسات العليا، أن تكون (الصحيفة السجادية) ضمن موضوعات وعناوين رسائلهم واطاريحهم الجامعية، مشددا على ضرورة توظيفها في خطب المنبر الحسيني والمحاضرات العامة التي تلقى للمجتمع.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في حفل افتتاح مهرجان تراتيل سجادية بنسخته الثامنة في الصحن الحسيني الشريف.

وقال ممثل المرجع السيستاني أدعو أصحاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) أن تكون الدراسات التحليلية في الأدعية المهمة للإمام السجاد عليه السلام (الصحيفة السجادية) ضمن موضوعات وعناوين رسائلهم واطاريحهم الجامعية.

وأضاف ان من الضروري توظيف أمهات الأدعية التربوية الصحيحة، في خطب المنبر الحسيني، والمحاضرات العامة، التي تلقى في المجتمع، فضلا عن أهميتها وضرورة استثمارها في المعالجات الاجتماعية، والأخلاقية في المجتمع، وجعلها ضمن المناهج التربوية للطلبة، وفي كافة مراحلهم الدراسية ضمن المنهج الاثرائي في المناهج المسموح بها.

تأسيس مركز متخصص للدراسات التخصصية في الصحيفة السجادية ورسالة الحقوق للإمام السجاد (ع)
كما أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عن تأسيس مركز متخصص للدراسات التخصصية في الصحيفة السجادية ورسالة الحقوق للإمام السجاد عليه السلام، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح مهرجان تراتيل سجادية بنسخته الثامنة يوم الأثنين الماضي(2022/8/22)
 
وتابع سماحته:”سنقدم الدعم الكبير لتنفيذ هذا المشروع المهم للوصول إلى الأهداف المنشودة منه”.

هذا وانطلقت مهرجان تراتيل سجادية بنسخته الثامنة فعالياته في (25 محرم الحرام- 22 آب/ أغسطس 2022)، ولمدة ثلاثة أيام حيث شهد مشاركة دولية واسعة، وفعاليات متنوعة.

وتضمن المهرجان عدة فعاليات منها الجلسات البحثية، ومعرض للكتاب، إضافة إلى مسابقة القصة القصيرة، ومسابقة خطوة الدولية للتصوير الفوتوغرافي”.

كما تضمن معرضاً للصور في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وعلى ثلاث محاور هما خطوات الى الله والعمارة الاسلامية والطبيعة”.

كما تضمن تكريم الكتاب الذين شاركوا بكتب جديدة، حيث شهدت فعاليات المهرجان مشاركة بحوث من (19) دولة من بينها (فرنسا، والمانيا، والمغرب، وتونس، ولبنان، والجزائر، ومصر، والسعودية، والبحرين، وايران، وباكستان، بالاضافة الى العراق، وهذه البحوث تركز على بناء الذات الانسانية، واصلاحها في ادعية الإمام السجاد (عليه السلام)، وهذا هو شعار المهرجان، الى جانب مسابقة القصة القصيرة التي تم توزيع جوائزها في حفل الختام”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن مهرجان (تراتيل سجادية) بنسخته الثامنة، سيشهد مشاركة دولية فاعلة، ومن طوائف متعددة بحسب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign