خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / منوعات / الجامعات الايرانية على استعداد للتعاون مع نظيراتها بالعالم الاسلامي

الجامعات الايرانية على استعداد للتعاون مع نظيراتها بالعالم الاسلامي

أكد رئيس جامعة طهران محمود نیلي احمدآبادي استعداد الجامعات الايرانية للتعاون مع نظيراتها في العالم الاسلامي.

وقال محمود نیلي احمد آبادي، في كلمته خلال مراسم بدء أعمال الملتقى الدولي لمستقبل العالم الاسلامي في افق 2035 ، بجامعة طهران صباح اليوم الاحد، إن البلدان الاسلامية من خلال ثرواتها وتعاطيها مع مختلف بلدان العالم تستطيع المساهمة في الارتقاء بمستوى المعيشة وارساء السلام.

واضاف: إن الهدف من تأسيس منظمة التعاون الاسلامي ايصال صوت العالم الاسلامي والترويج للسلام إلا أنه ينبغي التساؤل حول مدى الاستفادة من طاقات البلدان الاسلامي على الصعيد العملي.

وتابع: إنه من أجل مستقبل العالم الإسلامي ، يجب تحديد القدرات ، والمعرفة هي أفضل وسيلة لاستغلالها ، كما إن بعض دول العالم الإسلامي مثل إيران وتركيا ومصر والسعودية ، نجحت في تطوير العلوم دون استخدامه لايجاد حلول لمشاكل المجتمع، كما لم يتم استخدام جميع الطاقات في مجال التعاطي بين البلدان الإسلامية.

ونوه الى إن جامعة طهران التي تمثّل جامعات البلاد كلّها على استعداد تام للتعاون مع نظيراتها في الدول الإسلامية، والأساس في أي عمل يتمثل بصعد العلوم والتكنولوجيا ، وروح التعاون تنبثق من مجالات العلوم والتكنولوجيا ، وفي هذا الصدد فإن جامعة طهران وغيرها من جامعات البلاد على استعداد لتطوير التعاون الإسلامي.

المصدر: وکالة انباء فارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign