خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الإمام الخامنئي يعزي بوفاة العلامة الشيخ عفيف النابلسي
الخامنئي- عفيف-النابلسي.

الإمام الخامنئي يعزي بوفاة العلامة الشيخ عفيف النابلسي

الاجتهاد: تقدم قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي، في برقية إلى الأمين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصرالله، بالتعازي بوفاة العلامة الشيخ عفيف النابلسي.

وقال قائد الثورة الاسلامية في نص البرقية، أقدم التعازي برحيل العالم المجاهد، سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عفيف النابلسي، الى ذويه الأكارم والى كافة المجاهدين في لبنان وفلسطين، وأسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة له، وادعوا الله لكم بالسلامة والتوفيق ومزيد من الرفعة.

وتوفي سماحة آية الله العلامة الشيخ عفيف النابلسي صباح اليوم الجمعة بعد صراع طويل مع المرض، بعد عمر قضاه في العلم والجهاد ودعم المقاومة والمقاومين في وجه الكيان الصهيوني.

ونعت عائلة آية الله الراحل الشيخ النابلسي، سماحة آية الله الشيخ عفيف النابلسي الذي وافته المنية صباح هذا اليوم الجمعة.

وفي بيان لها، قالت العائلة: نرفع إلى الله أكفنا بالدعاء أن يفسح له في رياض جنته، وينزله خير المنزلة، بما تقرّ به عينه، ويتقبله بأحسن القبول، في دار المقامة التي لا تزول، ومحل كرامته التي لا تحول، إنه سميع مجيب الدعاء.

وجرت مراسم تشييع آية الله الراحل الشيخ النابلسي ويوارى الثرى في مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا اليوم الجمعة عند الساعة السادسة بعد الظهر.

من جهته نعى حزب الله وفاة العلامة المجاهد سماحة آية الله الشيخ ‏عفيف النابلسي (رحمه الله)، وقال، لقد كان سماحة العلامة الراحل رحمه الله من مؤسسي العمل الإسلامي في لبنان، ومن ‏العلماء النخبة الذين عملوا في سبيل التبليغ والهداية باذلًا لأجل ذلك علومه وعمره وكل ما أعطاه الله في ‏هذه الدنيا من طاقة أو قدرة.

وأضاف، لقد واكب الراحل الكبير وشارك في انطلاقة المقاومة الإسلامية بعد الاحتلال ‏الإسرائيلي وكان صاحب المواقف الجريئة والشجاعة بوجه الاحتلال والداعي إلى وجوب مقاومته وتحمل ‏في هذا السبيل أعباءً كبيرة وبقي طوال عمره إلى جانب المقاومة والمقاومين.

وتابع، وهو العالم الذي أسّس حوزة ‏علمية في مجمع السيدة الزهراء (عليها السلام) الذي بناه وأشرف عليها من موقعه العلمي المميز كما ‏عمل على تصنيف عدد كبير من المؤلفات في مجالات فقهية وعلمية عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign