خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / التصنيف الموضوعي / افتتاح القبة العلوية في ذكرى ولادة الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)
القبة العلوية المقدسة

افتتاح القبة العلوية في ذكرى ولادة الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)

أعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين عن تحديد موعد افتتاح القبة العلوية المقدسة في السابع عشر من ربيع الأول المقبل بعد وصول نسبة الانجاز الحالية فيها الى 80 %.

موقع الاجتهاد: جاء ذلك خلال جولة لسماحة السيد نزار حبل المتين تفقّد خلالها مراحل العمل في المشروع برفقة عدد من ضيوف العتبة المقدسة إذ أطلعهم على تفاصيل العمل في القبة المشرّفة ومراحل الإنجاز المستمرة في مشروع التوسعة الغربية – صحن فاطمة (عليها السلام).
وخلال جولته وفي تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة قال السيد حبل المتين:” ان درجات الحرارة العالية التي شهدها فصل الصيف الحالي وحلول شهر رمضان المبارك خلال الفترة القليلة الماضية حالا دون الاستمرار بوتيرة مستمرة في العمل مما أدى إلى التأني في العمل من اجل انجاز المشروع بالشكل اللائق.

وأضاف الأمين العام للعتبة المقدسة:” ان نسبة الانجاز الحالية في المشروع بلغت 80% وان الانتهاء منه سيكون في شهر ربيع الأول المقبل، مؤكدا ان يوم السابع عشر من شهر ربيع الأول والذي تصادف فيه ذكرى ولادة فخر الكائنات النبي الأكرم محمد(صلى الله عليه وآله وسلّم) سيكون موعدا لافتتاح القبة العلوية المقدسة أمام الزائرين الكرام بحلّتها الجديدة.

هذا وتعدّ القبة العلوية المقدسة إحدى أقدم المعالم الإسلامية الشاخصة التي يعود تأريخ تشييدها الى القرن الثاني او الثالث الهجريين وقد شملتها حملات الإعمال والتطوير للمرقد العلوي المطهّر عبر عصور مختلفة .

1am6v3wh

1f7klta9

57d95f2525648

المصدر: شبكة الامام علي(عليه السلام)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign