خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / إدراج كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة ضمن المناهج الدراسية لحوزة إصفهان
فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة

إدراج كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة ضمن المناهج الدراسية لحوزة إصفهان

الاجتهاد: في خطوة غير مسبوقة الحوزة العلمية في أصفهان تدرج كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة ضمن منهاجها الدراسي لمرحلة السطوح العليا.

بدعوة كريمة من الحوزة العلمية في مدينة أصفهان عقدت الجلسة البحثية العلمية الموسعة في مقر الحوزة للتعريف بكتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة

وذكر المكتب الإعلامي للمؤسسة ان إدارة الحوزة العلمية في أصفهان وجهت هذه الدعوة لمؤلف كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة السيد نبيل الحسني وذلك أثناء تواجده في مدينة أصفهان مع الوفد المرافق له للحظور والمشاركة في حفل اختتام المؤتمر الدولي الموسوم بالإنسان المثالي وفق معايير نهج البلاغة.

وأفاد المكتب الأعلامي ان إدراة الحوزة العلمية في أصفهان دعت إلى هذه الجلسة البحثية مدراء المدارس الدينية واساتذة الحوزة ورئيس جامعة المصطفى صلى الله عليه وآله في أصفهان وعدد من العمداء والاساتذة في جامعة أزاد الإسلامية وجامعة أصفهان الحكومية.

ويذكر أن كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة اشتمل على أثني عشر جزءا تناولت المقدمة العلمية للكتاب ومقدمة العبادات والطهارات والصلاة والصوم والزكاة والحج والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد والتجارة والشركة والوقف والقضاء والشهادات والقصاص

وقد اقرن مؤلف الكتاب القواعد الفقهية في جميع مادة الكتاب وابوابه فضلا عن بيانه لشروح الأحاديث.
وقد خلصت الجلسة البحثية إلى أعتماد كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة ضمن المنهج الدراسي لمرحلة السطوح العليا في الحوزة العلمية في أصفهان.علوم نهج البلاغة

كما دعت الحوزة الجامعات الإسلامية في الجمهورية الإسلامية في ايران إلى إعتماد الكتاب ضمن مقرارات الدراسات العليا وذلك لغزارة مادته العلمية والفكرية في الفقه المقارن لاسيما في فقه الاختلاف والأئتلاف.

 

ومؤسسة علوم نهج البلاغة هي إحدى المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ذات التخصص العلمي في فكر الإمام علي (عليه السلام) وعلوم كتاب نهج البلاغة، إذ تتخذ منه بوابة فكرية لفهم المشروع العلوي في بناء الإنسان على هدي المبادئ الصحيحة للدين الإسلامي. وقد حصلت المؤسسة على إجازة دائرة المنظمات غير الحكومية ومنحت الشهادة المرقمة (1B78510).

 

صدر حديثاً موسوعة فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة في 12 مجلداً

موسوعة فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة في 12 مجلداً / تحميل جميع الأجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign