خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / فقه الحياة (جميع المواضيع) / فقه الثقافة والتقنية / ألف اختراع واختراع.. التراث الإسلامي في عالمنا “تعريف و تحميل
ألف اختراع واختراع.. التراث الإسلامي في عالمنا

ألف اختراع واختراع.. التراث الإسلامي في عالمنا “تعريف و تحميل

هذا الكتاب الرائع مفعم بأفكار الحضارة الإسلامية، بدأ بالجذري وساعته العظيمة، والكندي وابن الهيثم ونظرياتهما البصرية الثورية، وتجاربهما وكتبهما، مروراً بعلماء الفلك الذين جابوا العالم مهتدين النجوم، وصناع الخرائط الذين رسموا شمال الأرض في أسفلها.

ألف اختراع واختراع.. التراث الإسلامي في عالمناموقع الاجتهاد: ما الذي تشترك فيه حبوب القهوة والطوربيدات والمشارط الجراحية والاقواس المعمارية والمراصد الفلكية؟ هل كانت أفكار ليوناردو دافينتشي بشأن الطيران أصلية؟ من الذي ابتكر تغليف حبوب الدواء، ومن أين تعلم فيبوناتشي استخدم الأصابع في إنجاز الحسابات الرياضية المعقدة؟

يمكن أن تجد الإجابة عن هذه الأسئلة كلها وبأسلوب ميسر في كتاب “ألف اختراع واختراع: التراث الإسلامي في عالمنا”.
سينجلي لك عصر حضاري ذهبي امتد من نحو عام 700م إلى ما بعد عام 1600م، لأن المسلمين في أثناء العصور الأوروبية الوسطى كانوا روّاد ميادين علمية متنوعة، كالطب والميكانيكا وعلم الخرائط وفن رسمها والكيمياء والتربية والتعليم والهندسة والعمارة وعلم الفلك والرياضيات بمختلف فروعها.

فلم يكن حقل من حقول المعرفة غائبًا عن اهتمامهم أو بعيدًا عن عقولهم في تقصياتهم المعززة بالتجارب العلمية الصارمة.
لذا كن مطمئنًا لهذا الدليل، وتهيّأ للانطلاق برحلة استكشاف عبرألف سنة من العلوم والتكنولوجيا في حياة رواد العصور الوسطى الذين أسهمت مخترعاتهم إبداعاتهم في ولادة عالمنا المعاصر
ألف اختراع واختراع: التراث الإسلامي في عالمنا ” موزع في سبعة فضاءات تحيط بحياتنا اليومية: البيت و المدرسة و السوق و المستشفى و المدينة و العالم و الكون. كل صفحة فيها منجم للمعلومات الشائقة حيث تجد وصفات لتجارب عملية مع رسوم توضيحية بأسلوب جميل.

يحوي الكتاب علي إجابة الكثير من الأسئلة التي قد تخطر ببالك ولا تجد لها إجابة ، سينجلي لك عصر حضاري ذهبي امتد نحو 1000 عام ، منذ نحو 700 م الي ما بعد عام 1600 م لأن المسلمين في أثناء العصور الأوربية الوسطى كانوا رواد ميادين علمية متنوعة، كالطب والميكانيكا وعلم الخرائط وفن رسمها والكيمياء والتربية والتعليم والهندسة والعمارة وعلم الفلك والرياضيات بمختلف فروعها ، فلم يكن حقل من حقول المعرفة غائباً عن اهتمامهم أو بعيداً عن عقولهم في تقصياتهم المعززة بالتجارب العلمية .

هذا الكتاب ” ألف اختراع واختراع: التراث الإسلامي في عالمنا ” نشرته مؤسسة العلوم والتكنولوجيا والحضارة (FSTC) باللغة الإنجليزية بعنوان 1001 Inventions : Muslim Heritage in Our World
وهو يشكل جزءاً أساسياً من مبادرة ” ألف اختراع واختراع ” التربوية التعليمية واسعة النطاق.

غلاف الکتاب:
عنوان الکتاب: ألف اختراع واختراع: التراث الإسلامي في عالمنا
الناشر : مؤسسة العلوم والتكنولوجيا والحضارة (FSTC)
الحجم : 245 م.ب.
عدد الصفحات : 397 بالألوان

الحجم : 245 م.ب.

للتحميل أنقر هنا

رابط أخرى للتنزيل: http://nitroflare.com/view/537F47E137EA842/1001Inventions.pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign