خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / التصنيف الموضوعي / آية الله الاراكي: تدوين انجيل موثق يستند الى المصادر الاسلامية، أمر في غاية الاهمية في عصرنا الحاضر
عمارة المدن

آية الله الاراكي: تدوين انجيل موثق يستند الى المصادر الاسلامية، أمر في غاية الاهمية في عصرنا الحاضر

كنّا قد تقدمنا بإقتراح يقضي باستخراج انجيل موثق يستند الى ما ورد في المراجع الاسلامية، ذلك أن موضوعات كثيرة ذكرت في رواياتنا منقولة عن الانجيل، فلو كان قد تم انجاز مثل هذا العمل، لكنا قد حصلنا على نتائج قيمة و حققنا مكاسب ملفتة.

الاجتهاد: اعتبر الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية وعضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) آية الله محسن الاراكي ، تدوين انجيل موثق يستند الى المصادر الاسلامية ، أمر في غاية الاهمية في عصرنا الحاضر ، موضحاً : يوجد الكثير من الموضوعات المنقولة عن الانجيل في رواياتنا ، فلو كان قد تم الأخذ بها و الاستناد اليها ، لكنّا قد حصلنا على نتائج قيمة و تحقيق انجازات ملفتة .

التقى آية الله الشيخ محسن الاراكي ألتقى رئيس مؤسسة الامام الهادي (ع) بمدينة قم المقدسة، و تعرّف عن كثب على اقسام و فعاليات المؤسسة ، حيث اعرب عن اعجابه و تقديره للانشطة التي تقوم بها مؤسسة الامام الهادي (ع) ، مضيفاً : لحسن الحظ ان الكتب القيمة التي تشغل حيزاً هاماً في الثقافة الاسلامية ، التي تعمل هذه المؤسسة على اصدارها ، تستحق الشكر و التقدير .

و لفت آية الله الاراكي الى أن ثمة حاجة ماسة نفتقدها في عالم المعاصر هي ، تدوين انجيل يستند الى المصادر الاسلامية ، موضحاً : كنّا قد تقدمنا بإقتراح يقضي باستخراج انجيل موثق يستند الى ما ورد في المراجع الاسلامية ، ذلك أن موضوعات كثيرة ذكرت في رواياتنا منقولة عن الانجيل ، فلو كان قد تم انجاز مثل هذا العمل ، لكنا قد حصلنا على نتائج قيمة و حققنا مكاسب ملفتة .

و اضاف الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية : أن من جملة مشكلات الفكر السائد في العالم ، هو التحريف الذي طال كتب الانبياء ، و مما يؤسف له ان الكثير من الجرائم ارتكبت في هذا الصدد .

و استطرد آية الله الاراكي : أن الجرائم التي ترتكب اليوم بحق البشرية ، إنما هي من آثار و تبعات التعريف السيء للانبياء في كتبهم ، الذي مهد الارضية لارتكاب كل هذه الجرائم .

و خلص آية الله الاراكي للقول : على قدر ما يكتنز القرآن الكريم من قدرة في التأثير على الناس بدعوتهم للاسلام ، فأن بوسع الانجيل المستوحى من القرآن و الروايات الاسلامية أن يكون مؤثراً ايضاً .
……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign