خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / مسلمة أمیرکیة تنظّم معرضاً فنياً حول الحجاب

مسلمة أمیرکیة تنظّم معرضاً فنياً حول الحجاب

قامت المرأة المسلمة المقيمة في أمريكا، “أمينة خان”، بتنظيم معرض فني حول الحجاب بمدینة “تامبا” بولایة “فلوریدا” وذلك بهدف إزالة المفاهيم الخاطئة عن النساء المسلمات المحجبات

موقع الاجتهاد: من أهداف إقامة هذا المعرض هو إزالة المفاهيم الخاطئة عن النساء المسلمات المحجبات، والتعريف بالحجاب في مختلف الأدیان.

وقالت المسلمة المقیمة بمدینة “لوتز” بفلوریدا، “أمینة خان”،* بوصفها منظمة هذا المعرض إن الهدف من إقامته هو إزالة الذهنیات الخاطئة حول النساء المسلمات، وخلق بيئة للتعرف عليهنّ بشکل صحیح.

وأضافت”أمينة خان” أن الحجاب یأتی للحفاظ علی المرأة إلا أنه وفي ظلّ الظروف الراهنة في الغرب قدبات الحجاب ذریعة للإساءة للنساء، معتبرة أن بعض الأعمال المقدمة في المعرض تعکس مشاکل النساء المسلمات والقیود التی یواجهنّ في الغرب بسبب إرتداء الحجاب.

والأعمال الفنیة المختلفة والمتنوعة التی عرضتها “أمينة خان” في المعرض تدعو الوافدین والزوار إلی الحوار حول النساء المسلمات، والتعرف علی الحجاب لدی أتباع الأدیان المختلفة.

جدیر بالذکر أن المعرض یقام في مقر مرکز “کارل وود” الثقافی بمدینة “تامبا” بولاية فلوريدا، ویستقبل المهتمین لغایة 24 أغسطس / آب المقبل.

* من هي أمينة خان؟

أمينة خان ، مصممة أزياء اسلامية عالمية ومؤسسة خط أزياء خاص بها

تقول أمينة:
“ارتديت الحجاب قبل سنوات، عانيت بالبداية لتفسير الأمر للأصدقاء و زملاء العمل، ثم وجدت نفسي أنخرط أكثر فأكثر في عالم الأزياء الإسلامية، وبدأت بتصميمها ونشرت تصميماتي على اليوتيوب. بفضل الله حصلت على نسبة مشاهدة عالية واستحسان من الجميع، استوحيت أفكار تصميماتي من الطبيعة الخلابة وكل شيء جميل حولي، أنشأت اليوم خط أزياء خاص بي و عندي مئات الآلاف من المتابعين على الفيسبوك واليوتيوب والانستجرام.أمينة خان
كل هذا لم يكن ليحدث لولا توفيق الله أولا ، والعمل الجاد، وتنظيم الوقت .
و عن كيفية التوفيق بين العمل والبيت تقول أمينة:
“أي وقت لا أعمل فيه أكون مع عائلتي ، أعرف أولياتي جيدا ، بالتنظيم الجيد ، وحسن استغلال الوقت ، تستطيع أي امرأة التوفيق بين عملها وأسرتها .
“اسمحوا لي أن أقدم نصيحة لكل من ترغب في اقتحام عالم الأعمال ، أن تقرأ جيدا وتتطلع وتجمع المعلومات ، فهذا العالم ليس سهلا ، ويجب أن تستعد لأي مفاجئات .”
و حول الأعمال الخيرية التي تقوم بها السيدة أمينة تقول:
” فلسطين في قلبي ،وأحاول أن أدعمها بكل ما أستطيع “
كما قدمت سيدة الأعمال الإستثنائية نصيحة لكل من يقرأ مجلتنا وقالت: “إذا كنت ترغب بشيء بصدق وشغف وإلحاح ……حتما ستحصل عليه. ”

المصدر: إكنا + ملتقى المرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign