خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / مراجع الدين يعزون بوفاة الأستاذ السيد عبد الله فاطمي نيا “ره”
آية-الله-السيد-عبدالله-فاطمي-نيا

مراجع الدين يعزون بوفاة الأستاذ السيد عبد الله فاطمي نيا “ره”

خاص الاجتهاد: عزى مراجع الدين ورؤساء السلطات الثلاث في إيران بوفاة العالم العارف سماحة الحجة السيد عبد الله فاطمي نيا “ره” الذي وافته المنية قبل أمس الإثنين بعد عمر قضاه في خدمة العلم وتبليغ مذهب أهل البيت عليهم السلام.

فقد عزى المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي بوفاة العالم الزاهد والواعظ الشهير حجة الإسلام السيد عبد الله فاطمي نيا “ره” وأثنى على خدماته الجلية لنشر معارف الدين، داعياً العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة و أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

كما أصدر المرجع الديني آية الله نوري الهمداني بياناً عزى فيه بوفاة العالم الجليل السيد عبد الله فاطمي نيا داعياً العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة و أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

و أصدر آية الله الشيخ عبد الله جوادي الآملي بوفاة العالم الرباني السيد عبد الله فاطمي نيا واعتبر وفاته ثلمة وخسارة للإسلام لأنه كان سالكاً عاقلاً وعالما متفكراً وأستاذاً بارزاً. داعياً العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة و أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

هذا وعزى الإمام الخامنئي “دام ظله” أمس الإثنين بوفاة الراحل حجة الإسلام فاطمي نيا واعتبر معلوماته الواسعة وبيانه ولحنه العذب مصدراً فيّاضاً لجمع غفيرٍ من الشّباب والباحثين عن الطريق.

وجاء في بيان تعزية سماحته:

بسم الله الرّحمن الرّحيم،
أتقدّم بأسمى آيات العزاء برحيل العالِمِ الواعظِ المُلهِمِ للدّروس سماحة حجّة الإسلام الحاج السيّد عبد الله فاطمي نيا (رض) إلى عائلته الفاضلة وأصحاب العزاء والمحبّين لسماحته والمستفيدين منه جميعاً.
إنّ المعلومات الواسعة والبيان الجذّاب واللحن العذب لهذا العالم المحترم شكّلت مصدراً فيّاضاً لجمع غفيرٍ من الشّباب والباحثين عن الطريق، وإنّ فقدانه مدعاة للحُزن والأسف.
أسأل الله تعالى أن يشمل سماحته برحمته وغُفرانه، ويمنّ عليه بالأجر الوافر والجزيل.

السيّد علي الخامنئي

16/5/2022

كما أدى قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي ليلة أمس الإثنين، صلاة الميت على جثمان العالم والمؤرخ الاسلامي والخطيب واستاذ الاخلاق الايراني الشهير “حجة الاسلام السيد عبد الله فاطمي نيا” رحمه الله.

آية-الله-السيد-عبدالله-فاطمي-نيا

 

وعزی رؤساء السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية في وفاة المؤرخ الاسلامي واستاذ الحوزة والجامعة حجة الاسلام عبدالله فاطمي نيا.

وقدم رؤساء السلطات الثلاث في ايران المتمثلة برئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي، ورئيس مجلس الشورى، محمد باقر قاليباف، ورئيس السلطة القضائية، حجة الاسلام غلام حسين محسني ايجئي، قدموا التعازي في وفاة العالم الجليل السيد عبدالله فاطمي نيا إلى الإمام الخامنئي وعائلة الفقيد وكافة الشعب الايراني.

وقال الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي في رسالة تعزية ان الراحل فاطمي نیا كان أستاذا في الأخلاق بكلماته وخطاباته المؤثرة ومضی حياته الطيبة في تعزيز ونشر المبادئ الدينية والعقائدية على مختلف المستويات، وبتأليف أعماله القيّمة، ترك سجلاً مشرفا زاخرا.

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي “محمد باقر قاليباف” ان الفقید قدم طيلة سنوات حياته، خدمات رائعة في تعليم الأصول الدينية، وکان مدافعاً عن قيم الثورة الاسلامية في اللحظات الحاسمة من تاريخها.

کما قال رئیس السلطة القضائية “حجة الاسلام غلامحسين ايجئي” ان هذا العالم الجليل كان من كنوز العرفان والأخلاق، ومجتهدًا في نشر التعاليم الإسلامية وتعليم الطلاب وتعرف العديد من الشباب على التعاليم الدينية.

 

رحيل العالم الرباني آية الله السيد عبدالله فاطمي نيا

 

تشييع جثمان آية الله السيد عبدالله فاطمي نيا في قم + صور

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign