خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية
مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية

مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية

الاجتهاد: مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية هي مجلة علمية محكمة تعتمد سياسة المراجعة المزدوجة العلمية وتصدرها جامعة الشارقة. تصدر المجلة عددين في السنة في نسختين إحداهما مطبوعة والأخرى الكترونية وتقبل الأوراق البحثية المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية.

إن الهدف الرئيس من المجلة هو دعم الدراسات متعددة التخصصات في العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية وتوفير منصة فكرية للباحثين من كافة أنحاء العالم وتسعى المجلة إلى أن تصبح رائدة في العلوم الشّرعية والدراسات الإسلامية في منطقة الخليج وفي العالم بأسره.

تصدر المجلة عددين في السنة في نسختين إحداهما مطبوعة والأخرى الكترونية وتقبل الأوراق البحثية المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية.

تلتزم مجلة جامعة الشّارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية تمامًا بمبادرة الوصول المفتوح للجميع وإتاحة الوصول إلى جميع مقالاتها فور نشرها.

هيئة التحرير
تتكون هيئة التحرير (التي يرئسها نائب عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد علي سميران ) لمجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية من خبراء مختارين اختيارا جيدًا وغير مدفوعي الأجر في المجال الأكاديمي الذي تغطيه المجلة. فجميع أعضاء الهيئة هم أكاديميون ومؤلفون وباحثون ينتسبون إلى جامعة الشارقة. كما يمكن الاستئناس بآراء أعضاء هيئة التحرير لمجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية بشأن اللوائح أو التعديلات المستحدثة لسياسة المجلة. وهم أيضًا معنيون بالترويج للمجلة بين أقرانهم في البلدان الأخرى. 

سياسة النشر في المجلة

سياسة الوصول المفتوح

تنص سياسة وحدة النشر العلمي بجامعة الشارقة على إتاحة جميع الإصدارات والمقالات في مجلة العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة مجانًا عبر الإنترنت. تسعى سياسة الوصول المفتوح لوحدة النشر إلى جعل تبادل المعرفة سهلًا ومثمرًا للقراء المحليين والدوليين. الباحثون الذين يرغبون في النشر في هذه المجلة ملزمون بقبول سياسة الوصول المفتوح للجامعة.

وفقًا لهذه السياسة ، يمكن الوصول إلى المقالات وإعادة استخدامها من قبل جميع القراء بغض النظر عن انتماءاتهم. ويُسمح للقراء أيضًا نسخ المقالات المنشورة ونقلها دون أي إذن مسبق أو رسوم مالية ولا يطلب من المؤلفين دفع رسوم للتقديم أو رسوم للنشر. 

 

شروط النشر في المجلة: (هنا)

تعليمات للمؤلفين  (هنا)

تعليمات للمراجعين (هنا)

أرشيف المجلة

المجلد الخامس عشر
العدد 1​ – 2 (مشاهدة المحتويات)

المجلد السابع عشر

​العدد 1 -2 (مشاهدة المحتويات)

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign