خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / مؤتمر ” كتاب الحوزة السّنوي ” الـ 22 .. دعوة للمشاركة
كتاب الحوزة السّنوي

مؤتمر ” كتاب الحوزة السّنوي ” الـ 22 .. دعوة للمشاركة

خاص الاجتهاد: أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر كتاب الحوزة السّنوي في الدورة الثانية والعشرين بقم المقدسة عن بدأ التسجيل للمؤتمر لإختيار أفضل الكتب الحوزوية وتكريم مؤلفيها وكذلك دور النشر المتميزة.

تستعد الأمانة العامة لمؤتمر كتاب الحوزة العلمية لقبول الآثار والتأليفات حتى نهاية شهر يونيو/ حزيران 2020م/ 28 شوال1441هـ.

وقال أمين مؤتمر كتاب الحوزة السّنوي حجة الاسلام الشيخ ابوالقاسم مقیمي حاجي: يمكن لناشري الكتب، والإخوة والأخوات الحوزويين الإيرانيين وغير الإيرانيين إرسال أعمالهم العلمية المنشورة في قالب كتب أو الرسائل من المستوى الرابع (دكتوراه) إلى أمانة المؤتمر”.

وأضاف حجة الإسلام مقيمي حاجي: يهدف مؤتمر كتاب الحوزة السّنوي الثاني والعشرون إلى التعرف على أفضل الكتب والمؤلفين في الحوزة العلمية وتعريفهم للمجتمع العلمي، وتشجيع ودعم مؤلفيهم ورفع مستوى البحوث الدينية والحوزوية.

كما أشار إلى أن المشاركة في المؤتمر لاتختص بالطلاب الإيرانيين فقط بل تشمل جميع الطلاب الحوزويين من الدول الأخرى.

شروط المشاركة في المؤتمر

أن يكون المؤلف حوزوي
أن يكون موضوع الكتاب حول العلوم الإسلامية والإنسانية التي لها علاقة بالدين (الأعمال التي تمت كتابتها أو تجميعها أو تصحيحها أو بحثها أو ترجمتها في الحقل المذكور)

يتم قبول الكتب التي تم نشرها لأول مرة في السنة الماضية (1439- 1441هـ – 2018/ 2019م)

يتم قبول أطروحات الدكتوراه التي كتبت في الفترة المذكورة أعلاه شرط أن يكون مؤلفها حوزوي (يجب إرسال صورة محضر الاجتماع الدفاع عن الرسائل وملف الرسالة بصورة word أو pdf)

المحاور الخاصة بالمؤتمر الثاني والعشرين

وتابع حجة الإسلام مقيمي حاجي: “من أجل توجيه البحوث العلمية لطلبة الحوزة لتلبية الاحتياجات البحثية للمجتمع، أعلن مجلس سياسات المؤتمر عن محاور خاصة”.

وأضاف: الأبعاد العلمية للخطوة الثانية للثورة الإسلامية، المرأة والأسرة، النموذج الإسلامي الإيراني للتقدم، العلوم الإنسانية الإسلامية، الفضاء الإلكتروني، الأضرار الاجتماعية، السكان، الاقتصاد المقاوم، نمط الحياة الإسلامية، الفن (فلسفة الفن، الفن في الإسلام)، البيئة والموارد الطبيعية، هي من المحاور الخاصة للمؤتمر.

كما أكد الأستاذ مقيمي حاجي: من أجل تشجيع المشاركين، وشرح موقف وأهمية المحاور الخاصة، ستمنح للأعمال الخاصة التي تتعلق بإحدى هذه المحاور امتيازات خاصة. وكذلك ومن أجل تعزيز وتطوير كتابة الدراسات بالعربية بين الحوزويين، سيتم تحصيص إمتيازات خاصة للأعمال المكتوبة باللغة العربية.

التسجيل في المؤتمر

وقال أمين المؤتمر: نظراً للوضع الراهن وضرورة الاهتمام بالإرشادات الصحية، سيتم تسجيل واستلام الأعمال في مرحلتين:

الأولى: تسجيل المشاركين في المؤتمر في موقع المؤتمر (http://bookr.ismc.ir/) حتى نهاية يونيو/ حزيران 2020م/ 28 شوال1441هـ)  والحصول على “رمز التتبع”، ومن ثم ستتاح فرصة جديدة لإرسال نسخ من الكتاب من خلال تحسين الشروط وإعلان أمانة المؤتمر.

وأكد مقيمي حاجي: من الضروري إرسال النسخة الإلكترونية للأطروحة، بصيغة word أو pdf و ” كذلك محضر الاجتماع الدفاع عن الرسائل” ، كما من الضروري أرسال النسخة الأصلية (لغة المبدأ) للكتب المترجمة.

عنوان الأمانة العامة

إيران، قم، جمكران، ساحة الإنتظار، مركز إدارة الحوزات العلمية، الأمانة العامة لمؤتمر كتاب الحوزة العلمية.

الموعد النهائي لارسال المؤلفات: 30يونيو/ حزيران 2020م/ 28 شوال1441هـ

الموقع الالكتروني للمؤتمر: www.ketabeHowzeh.ir

للتواصل:

أمانة مؤتمر كتاب الحوزة: 605+604+ 02532135603 + 0098

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign