خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / مؤتمر القرآن في منهجية وسيرة الإمام الخميني “ره” يدعو للاستكتاب
سيرة الإمام الخميني

مؤتمر القرآن في منهجية وسيرة الإمام الخميني “ره” يدعو للاستكتاب

الاجتهاد: تتشرف معاونية القرآن والعترة في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في إیران بالتعاون مع معهد الإمام الخميني(ره) والثورة الإسلامية للبحوث، ومؤسسة تنظيم ونشر تراث الإمام الخميني (رحمه الله) بعقد ” المؤتمر الدولي الثاني للقرآن في منهجية وسيرة الإمام الخميني (رحمه الله)” بمقاربة أخلاقية واجتماعية.

إن الغرض من نزول هذا الكتاب المقدس، ومن بعثة النبي الأكرم هو لكي يصبح هذا الكتاب في متناول أيدي الجميع، حتى يستفيدوا منه بمقدار سعتهم الوجودية والفكرية.

ومع الأسف لم نتمكن نحن، ولا البشرية، ولا علماء الإسلام الاستفادة من هذا الكتاب المقدس بالمقدار الذي ينبغي الاستفادة منه.
يجب على الجميع استخدام أفكارهم، وتسخير عقولهم نحو هذا الكتاب العظيم حتى نتمكن من الاستفادة منه بمقدار استعدادنا وكما هو عليه.

فالقرآن جاء لتستفيد منه جميع الطبقات كل بمقدار استعداده. وطبعاً فإن بعض الآيات لا يمكن أن يفهمها إلا رسول الله “صلى الله عليه وآله” والمتعلم بتعليمه ويجب علينا فهمها بواسطتهم وإن الكثير من الآيات الأخرى هي في متناول أيدي الجميع، حيث يجب عليهم استخدام أفكارهم وعقولهم ليستفيدوا منها مسائل للحياة، سواء في هذه الدنيا أو الحياة الأخرى. (من كلمات الإمام الخميني في كتاب: القرآن في كلام الإمام الخميني)

 

تتشرف معاونية القرآن والعترة في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في إیران بالتعاون مع معهد الإمام الخميني(ره) للبحوث والثورة الإسلامية، مؤسسة تنظيم ونشر تراث الإمام الخميني (رحمه الله) وبمشاركة المراكز والأجهزة التعليمية والعلمية والثقافية فی البلاد، منها المجمع العالمي لأهل البيت(ع) بعقد “المؤتمر الدولي الثاني للقرآن في منهجية وسيرة الإمام الخميني(رحمه الله)” بمقاربة أخلاقية واجتماعية. وبخمسة لغات وهي الفارسية والعربية والانكليزية والفرنسية والأردية

 

المحاور العامة للمؤتمر

– تأثير القرآن في المنظومة الفكرية للإمام الخميني في المجالات الأخلاقية والإجتماعية.

– الحكم القرآني المنشود في فكر الإمام الخميني وسيرته العملية.

– مبادئ الأخلاق في رؤية الإمام الخميني.

– مهجورية القرآن وسبل العودة إلى تعاليمه.

– السبل الكفيلة بتطبيق القيم الأخلاقية في الواقع العملي.

– تأثير القرآن وأهل البيت (ع) في نشوء النهضة الإمام الخميني وديمومتها.

– مبادئ الفقه السياسي للإمام الخميني في القرآن والسنة.

– الإستناد التوثيقي إلى الآيات القرآنية في فكر الإمام الخميني.

للإطلاع على المزيد من العناوين الفرعية والحصول على معلومات حول تقديم البحوث، يمكنكم مراجعة الموقع الإلكتروني للمؤتمر: http://imam-quran.ir/.

آخر موعد لتقديم المقالات هو 21 ديسمبر 2020 (6 جمادي الأولى 1442) –

موعد إقامة المؤتمر: 13 فبراير 2021 (1 / رجب 1442).

 

 

المصدر: وكالة أهل البيت (ع) للأنباء + الاجتهاد

 

almojam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign