خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع القضايا / قضايا المذاهب والمدارس / صدور العدد التاسع من مجلة أديان + تحميل بصيغة pdf
أديان9

صدور العدد التاسع من مجلة أديان + تحميل بصيغة pdf

يتناول العدد التاسع من مجلة أديان الصادرة من مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان موضوع ( السلام في عالم من الصراعات )، بمشاركة كتّاب متخصصين في دراسة الأديان والأديان المقارنة، بمقالات باللغة العربية، وأخرى بالإنجليزية، والفرنسية، وضم العدد 31 موضوعا، في 276 صفحة من القطع المتوسط.

موقع الاجتهاد: أصدر مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان العدد التاسع من مجلة أديان المتخصصة في الدراسات الدينية والحوار بين الأديان، وهي دوريةٌ علميَّةٌ محكمة نصف سنويَّة، تصدر باللغتين العربية والإنجليزية.

وتناول هذا العدد موضوع (السلام في عالم من الصراعات)، بمشاركة كتّاب متخصصين في دراسة الأديان والأديان المقارنة، بمقالات باللغة العربية، وأخرى بالإنجليزية، والفرنسية، وضم العدد 31 موضوعا، في 276 صفحة من القطع المتوسط.

وذكر القائمون على المجلة بأنه من المهم مناقشة الأفكار، وتلاقح الآراء، في عالم يتخلله سوء التفاهم الديني، وممارسات العنف، واختطاف التعاليم الدينية من قبل الأيديولوجيات السياسية، كما يأملون بأن يوفر مشروع مجلة «أديان» فضاء للتلاقي والتفاكر حول المشتركات العامة والمقاصد المشتركة للأديان الكبرى حول العالم.

وقال الباحث الأول بمركز الدوحة الدولي لحوار الأديان الدكتور محمادي علي محمادي: إنه من المهم في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم، من العنف، والعنف المضاد، الذي يأتي أحيانا تحت مبررات دينية، أن نؤكد جميعا على أن الأديان القائمة على نشر قيم السلام والمحبة، ينبغي أن تدفعنا إلى التعايش السلمي والتعاون على ما فيه خير البشرية ودرء ما يضرها، انطلاقا من المشتركات والمقاصد الجامعة، وعلى رأسها الكرامة الإنسانية التي كفلتها كل الشرائع والأعراف.

عناوين المقالات العدد التاسع:

1 – افتتاحية العدد: باتريك لود
2 – مقابلة مع السيدة كارين أمسترونج
3 – العالم الأخروي وممارسة الموت: إيريك فوجلين
4 – سيف الإسلام: ريني غينون
5 – التعليم من أجل السّلام … هل هي قضية المدرسة بالأساس؟ إيفيلين شارمو
6 – “الاستثناء التونسي” لإرساء السلم المجتمي، بخطى ثابة نحو نوبل للسلام: أمل بلطي
7 – الدين والعنف: هانس يواس
8 – دور الأديان في تحقيق السلام: علي بن مبارك
9 – اللغة والسّلم الكونيّ: حسين السوداني
10 -السّلم في الأديان الكتابيّة بين النفي والحاجة إلى الإثبات: صلاح الدين العامري
11 – سير الذاتية للكتاب

 

للتحميل أنقر على الصورة

3333

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign