خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / شيخ الأزهر يجدد دعوته لعقد اجتماع بين علماء السنة ومراجع الشيعة

شيخ الأزهر يجدد دعوته لعقد اجتماع بين علماء السنة ومراجع الشيعة

جدد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال لقائه الرئيس العراقي فؤاد معصوم الدعوة إلى عقد اجتماع بين علماء السنة والشيعة لإصدار فتاوى تُحرم قتل الشيعي للسني، وقتل السني للشيعي، وإزالة أسباب الاحتقان الطائفي بين أبناء الأمة.

موقع الاجتهاد: التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم شيخ الأزهر الثلاثاء وبحث معه التطورات التي يشهدها العراق سياسيا وأمنيا.

و في هذا اللقاء أشار الطيب إلى أن الأزهر الشريف على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء العراقيين في مواجهة محاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي، مشددًا على ضرورة العمل على تجاوز الظروف الراهنة والتحديات التي يمر بها هذا البلد الشقيق من فتن طائفية ومذهبية بغيضة.
من جانبه، جدد الطيب دعوته إلى عقد اجتماع بين علماء السنة ومراجع الشيعة لإصدار فتاوى تحرم قتل الشيعي للسني أو العكس، مؤكدًا أن العراق بلد كبير في محيطه العربي والإسلامي وفي قلب كل عربي ومسلم، وأن استقراره واستعادة لحمته الوطنية بات أمرًا ضروريًّا؛ لرفع المعاناة عن الشعب العراقي

ولفت الطیب إلى هناك بعض القوى الإقليمية والدولية تحاول خلق صراعات طائفية ومذهبية فى الدول العربية والإسلامية لخدمة أعداء الأمة ومصالحها الضيقة.
وأعرب الرئيس العراقي، عن خالص تقديره للأزهر وجهود إمامه الأكبر الداعمة لوحدة واستقرار العراق، مؤكدا أن العراقيين يقدرون دور الأزهر فى نشر وسطية الإسلام وسماحته ومواجهته لكل الأفكار المتطرفة.
وأكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأزهر الشريف فى جميع المجالات التعليمية والثقافية، لما يمتلكه الأزهر من خبرات كبيرة فى هذه المجالات، لافتا إلى أنه مدين للأزهر بالاستفادة من علومه من خلال دراسته بكليتى الشريعة والقانون وأصول الدين حتى حصوله على درجة الدكتوراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign