خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / سينطلق غداً في كربلاء .. المؤتمر العلمي الدولي الخامس لزيارة الأربعين
زيارة-الأربعين

سينطلق غداً في كربلاء .. المؤتمر العلمي الدولي الخامس لزيارة الأربعين

الاجتهاد: بمشاركة مراكز علمية وباحثين من مصر وتونس والسعودية ولبنان وفرنسا وسويسرا وألمانيا وايران.. مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، اعلن عن استكمال استعداداته لإقامة المؤتمر العلمي الدولي الخامس لزيارة الأربعين، للفترة من 10-11 أيلول 2021م الموافق لـ 2 – 3 من صفر الخير 1443 هـ، بالتعاون مع المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الاربعين المليونية وكلية الصفوة الجامعة.

وقال مدير المركز عبد الامير القريشي، إن “فعاليات المؤتمر ستنطلق في (۱۰) من شهر ايلول/ سبتمبر الحالي، في الصحن الحسيني الشريف وبمشاركة دولية واسعة وتحت شعار (الزيارة الاربعينية جسد الحياة، قلب الاسرة، وعقل الشباب)”.

وأوضح أن “الأهداف العامة للمؤتمر تكمن في التركيز على الدور الفاعل للأسرة والشباب في زيارة الأربعين في جوانبها ومتغيراتها كافة، واستلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) في تعزيز مفاهيم الوحدة والسلام، ومواجهة حرب الأفكار الناعمة، فضلا عن ربط المفاهيم القرآنية والدينية والعقائدية بالموروث الحسيني وزيارة الأربعين لزيادة الثقافة، والوعي لدى الاسرة والشباب”.

وأضاف القريشي، أن “المؤتمر يتضمن عدة محاور اهمها المحور القرآني، ومحور العقائد والشرائع السماوية، ومحور الأدب واللغة والترجمة، و المحور الثقافي والفني، ومحور التنمية البشرية، والمحور الإعلامي، فضلا عن محور السلم المجتمعي”.
وبين “ستكون هنالك مشاركات من دول (مصر، تونس، السعودية، لبنان، فرنسا، سويسرا، المانيا، وايران)”.

ونوه القريشي، إلى أن “المؤتمر سيكون بإسناد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة كربلاء، والمجمع العلمي العراقي، وجامعة وارث الأنبياء، وجامعة الأديان والمذاهب/ قم المقدسة، والدار المحمدية الهمدانية للدراسات والابحاث/ اليمن، ومؤسسة قرطبة/ سويسرا، وجمعية الشرق الأوسط الروسية، والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى / فرع العراق، ومؤسسة إدراك”.

يذكر أن المؤتمر في السنوات السابقة شهد مشاركة مئات الباحثين وعشرات البحوث التي تناولت كيفية تطوير الخدمات في الزيارة وأهم العقبات التي تواجهها وطرق علاجها.

تغطية المؤتمر

هذا وذكرت شُعبة العلاقات والاعلام في مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة اليوم الثلاثاء 7 / أيلول / 2021 ، بشأن تغطية المؤتمر الدولي الخامس لزيارة الأربعين ، إنها ستعمل على نقل وقائع جلسات المؤتمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصّة بالمركز ، من خلال بث مباشر في الصفحات الرسمية للفيس بوك و برنامج “Free Conference Call” .

كما وبيّنت العلاقات والاعلام ان خطوة نقل المؤتمر تَمنح لمن منعتهم ظروفهم من الحضور بمشاهدة الوقائع كاملة وعبر المنصتين المذكورتين الآتيتين :

1 – الفيسبوك / اضغط هنا
2 – الـ FCC / اضغط هنا  

 

منهاج المؤتمر

وذكر المنهاج المُعلن للمؤتمر أن أكثر من 66 جلسة بحثية سَتُعقد خلال يومي المؤتمر المقرر اقامته في الثاني والثالث من صفر الخير الموافق 10 – 11 / أيلول / 2021 وبشكل حضوري و الكتروني .

وبيّنت صفحات المنهاج المنشورة بالموقع الرسمي للمركز ان الجلسات البحثية ستنطلق في اليوم الأول من المؤتمر، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً وبقاعات وجلسات بحثية متعددة، وبمشاركة أساتذة وباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية والأجنبية ، بمجالات بحثية متنوعة، ابرزها فيما يتعلق بالزيارة الاربعينية للامام الحسين عليه السلام والنشاطات الإنسانية التي تتخلل الزيارة.

تحميل منهاج المؤتمر السنوي الخامس لزيارة الأربعين الخالدة

منهاج مؤتمر زيارة الأربعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign