خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / زوار الأربعين سجلوا رقماً تاريخياً.. العتبة العباسية: أكثر من 21 مليون زائر
عدد-زوار-الأربعين

زوار الأربعين سجلوا رقماً تاريخياً.. العتبة العباسية: أكثر من 21 مليون زائر

الاجتهاد: أصدرت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، اليوم السبت، إحصائية رسمية بعدد زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكرت العتبة في بيان أن “أعداد الزائرين المسجلين وفقاً لمنظومة العد الإلكتروني 21,198,640 واحـدا وعشرين مليونا ومائة وثمانيـة وتسعين الفأ وستمائة وأربعين زئـراً”.

وقال مسؤول حفظ النظام في العتبة الحسینیة فاضل عوز إن “زخم الزائرين بدأ منذ العاشر من صفر، ومع دخول وخروج افواج الزائرين اصبحت الانسيابية عالية في استيعاب هذه الاعداد الكبيرة”.

وأضاف: “بحسب الاحصائيات الخاصة بنا فأن عدد الزائرين الذين قصدوا كربلاء المقدسة خلال هذه الايام تجاوز الـ20 مليون زائر، فيما بلغ عدد المواكب اكثر من 12500 موكب بينهم أكثر من 310 مواكب عربية واجنبية”.

وأشار الى ان العتبة الحسينة “قدمت دعماً بالمواد الغذائية لبغض المواكب الا ان الجهد الاكبر كان على اصحاب المواكب التي تنوعت بشكل كبير في الاغذية والاطعمة وطريقة تقديم الخدمة والضيافة”.

وتعد هذه الإحصائية، هي الأعلى منذ سنوات، وهذا ما أكده رئيس خلية الإعلام الأمني سعد معن، الذي قال أن “أعداد الزائرين لهذا العام هي الأعلى منذ 2003”.

وفي وقت سابق، أكدت العتبة العباسية، أن عدد وجبات الطعام المقدمة لزائري الأربعين في داخل كربلاء والمحاور المؤدية إليها بلغ 4,481,377 مليون وجبة”.

ويشهد اليوم السبت العشرين من شهر صفر، ذكرى الزيارة الأربعينية (40 يوما على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء في العام 61 للهجرة).

ويعد المسلمون هذا اليوم، ذكرى اليمة اذ يتوافدون في أيامها بجموع مليونية، لزيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه الإمام العباس عليهما السلام، وإقامة مناسبات العزاء، وتقديم الطعام والسير مشياً على الأقدام لمئات الكيلومترات، مواساة لمسير سبايا آل بيت النبي من كربلاء المقدسة الى الشام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign