خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / تنقيح مباني العروة – كتاب الصوم.. الفحص الفقهي الاستنباطي الدقيق + تحمیل

تنقيح مباني العروة – كتاب الصوم.. الفحص الفقهي الاستنباطي الدقيق + تحمیل

الإجتهاد: «تنقيح مباني العروة -كتاب الصوم» هو شرح وتوضيح لمباني نظريات السيد محمد كاظم الطباطبائي اليزدي في كتاب «العروة الوثقى» بقلم سماحة آية الله الميرزا جواد التبريزي، في جزء واحد وباللغة العربية. يمكن للمستخدم الإطّلاع على التفسيرات اللازمة في هذا القسم في  «قائمة مراجع تنقيح مباني العروة -كتاب الاجتهاد و التقليد».

وفي توضيح أهمية كتاب «العروة الوثقى» الذي يعدّ من أشهر رسائل العلماء المتأخرين يمكن ذكر معالمه الفريدة من كثرة الفروع و الدقة في التعبير عن الأحكام الشرعية، لذلك ومن أجل تبيين مكانته المتمحورة حول الأبحاث الفقهية والاستدلالية، قام العلماء من بعده بكتابة عشرات الشروح والهوامش والأبحاث الفقهية في ذيل هذه الرسالة الشريفة.

كتاب تنقيح مباني العروة الوثقى أيضاً هو من الشروح البحثية المعاصرة لأحكام و مسائل ومباني العروة الوثقى، وهدف المرحوم آية الله ميرزا جواد التبريزي التعرّف على الادلة الفقهية لمسائل الفتوى لدى السيد محمد كاظم اليزدي، والإشارة إلى أبعاد وجوانب كل مسألة في فقه الشيعة، حيث ورد أسفل النص الأصلي نقاط بحثية بطريقة استدلالية، وفحص دقيق في أدلة الاستنباط وتحديد أساس كل نظرية.

تحمیل الکتاب pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *