الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / بحضور علمائي.. إزاحة الستار عن كتاب ” رجال المستمسك في النجف الأشرف + صور
رجال المستمسك

بحضور علمائي.. إزاحة الستار عن كتاب ” رجال المستمسك في النجف الأشرف + صور

بمشاركة سماحة آية الله الشيخ باقر الإيرواني وحضور جمعٍ من أساتذة وفضلاء الحوزة العلميّة في النّجف الأشرف، أقامت مجلّة (دراسات علميّة) بعد ظهر يوم الثّلاثاء 26 محرّم الحرام 1439 هـ الموافق 17/10/2017م في مقرّها جلسة خاصَّة برفع السِّتار عن كتاب (رجال المستمسك)، والتعريف به.
الاجتهاد: اقامت مجلة (دراسات علميّة) جلسة في النجف الاشرف لرفع الستار عن كتاب (رجال المستمسك) . وقد افتُتحت الجلسة بكلمة قيّمة لسماحة آية الله الشّيخ باقر الإيروانيّ (دامت إفاداته) في توجيه الباحثين، وبيان ثمرات هكذا نوع من الأبحاث.
ثمّ تحدّث المؤلّف فضيلة الشّيخ عليّ الغزّيّ (دام توفيقه) مسلّطاً الضوء على مراحل تأليف الكتاب ابتداءً من انبثاق الفكرة وبلورتها وآلية تدوينها، مروراً بنشره في المجلّة في ثلاث حلقات، وانتهاءً بما هو عليه اليوم في مجلّد يتجاوز الـ ( 500) صفحة.

ثمّ اختتم الجلسة المشرف العام على المجلّة السّيّد جواد الغريفيّ بشكر سماحة الشّيخ الإيرواني وجميع الأفاضل من السّادة والمشايخ الحضور، وأكّد على أنّ المجلّة منصّةٌ أُسّست لأهل العلم، يتمكنون فيها من عرض أفكارهم العلميّة وما تجود به قرائحهم للنشر، وأنّ الأساتذة ــ بإذن الله تعالى ــ لن يقصّروا في إعداد البرامج التّطويريّة، والمساهَمة في إثراء البحوث العلميّة.

ويُذكر أنّ (رجال المستمسك) الذي طُبع حديثاً ــ في دار الكفيل ــ بالتعاون بين مجلّة (دراسات علميّة) ومكتبة الإمام الحكيم العامّة و هو دراسة في آراء السيد محسن الحكيم الرجالية، يزيد بحدود الثلث عمّا نشرته المجلّة فيما سبق ضمن أعدادها الرّابع والخامس والسّادس.

الكتاب متوفر في دار البذرة

عن arabi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google Analytics Alternative