خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / التصنيف الموضوعي / آراء وأفكار / باحث ديني: العثور على المعاني القرآنية في الحياة رهن تغيير رؤيتنا

باحث ديني: العثور على المعاني القرآنية في الحياة رهن تغيير رؤيتنا

قال الباحث الديني الايراني الشيخ محمد علي مهدوي راد إننا اذا ما قمنا بتغيير المنظار الذي ننظر به إلى الحياة فسوف نجد للقرآن معنى في حياتنا.
وقال الشيخ مهدوي راد، خلال حفل إفتتاح الدورة الـ 27 من المعرض الدولي للقرآن الكريم بالعاصمة الايرانية طهران، ان الآيات القرآنية التي ترتبط بالحياة الفردية والإجتماعية بقدر ما هي صريحة وواضحة لا تحتاج الي تأمل وتفكر كثير.

وأوضح الشيخ مهدوي راد اننا اذا ما قمنا بتغيير الزاوية التي ننظر من خلالها الي العالم سوف نجد معنى للكثير من المفاهيم القرآنية في حياتنا.

وأردف قائلاً: ان العمل علي تعاليم القرآن الكريم وتعاليم السنة النبوية أمر مهم جداً لأن القرآن ليس للتفسير والقراءة فحسب إنما هو كتاب عمل.

وقال الشيخ محمد علي مهدوي راد اننا جميعا نعرف أن الغيبة عمل حرام وفي تفسير هذا الحكم يقول الإمام موسي الصدر اننا بإستغابتنا للشخص نقوم بتغيير هويته وتشويه صورته وهذا أمر محرم شرعاً.

 وهذا ويذكر أن حفل إفتتاح النسخة السابعة والعشرين من المعرض الدولي للقرآن بطهران أقيم عصر أمس السبت 11 مايو الجاري في مصلى الامام الخميني(رض) وسط العاصمة الايرانية طهران، وسيستقبل المعرض الجمهور اعتباراً من مساء اليوم الأحد 12 مايو / أيار الجاري تحت شعار “القرآن، معني الحياة” حتى 25 من الشهر نفسه (ليلة الـ19 من شهر رمضان المبارك) وذلك الساعة الخامسة مساء حتى 12 منتصف الليل.

المصدر: وکالة الأنباء القرآنیة (إکنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *