خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي “مؤتمر بجامعة بغداد
الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي - جامعة بغداد - كلية التربية للبنات - قسم علوم القرآن

الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي “مؤتمر بجامعة بغداد

اقام قسم علوم القران في جامعة بغداد مؤتمره العلمي الموسوم الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي على قاعة المصطفى، برعاية أ.د.علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس الجامعة.

الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي - جامعة بغداد - كلية التربية للبنات - قسم علوم القرآن

تقرير عن مؤتمر:

الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي

جامعة بغداد

(كلية التربية للبنات – قسم علوم القرآن)

موقع الاجتهاد: برعاية أ.د.علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد اقام قسم علوم القران مؤتمره العلمي الموسوم (آلية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي) يوم الاثنين الموافق 25/4/2016 وعلى قاعة المصطفى.

وخير ما بدأ به المؤتمر تلاوة مباركة لآي من الذكر الحكيم بصوت احدى طالبات القسم ثم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي, بعد ذلك القت أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات كلمة بهذه المناسبة رحبت فيها بجميع الحضور وشكرت جميع الباحثين المشاركين في المؤتمر من خارج الجامعة الذين تجشموا عناء الوصول للكلية وذكرت في كلمتها ان المراة تتعرض الى العديد من الضغوط والتجاوزات واهدار لبعض من حقوقها التي كفلها لها الاسلام, وقالت اننا لا ننظر الى قضية المرأة بمعزل عن قضايا الامة ولا نرى ازمتها بعيدة عن ازمة المسلمين ومحنتهم.

وعلى الرغم مما تتعرض له المرأة فانها تبقى هي الاساس في تكوين اسرة صالحة وعليها تقع مسؤولية تربية الاولاد على الدين الصحيح من اجل خلق مجتمع صالح. فهي من يزرع القيم والاخلاق الصالحة وتربي اولادها على الفضيلة التي ينبغي توفرهما بالاسرة وهذا سيؤثر بشكل ايجابي على المجتمع فتكون قد شاركت في نشر الفضيلة ودلت على طريق الخير ونهت عن سلوك طريق الشر واسبابه. اما أ.م.اشواق سعيد رديني رئيس القسم فقد رحبت بالسيدة عميد الكلية والباحثين الذين ادلوا بدلوهم وشاركوا في المؤتمر وبجميع من حضراليه، وقالت في كلمتها ان من صميم دعوتنا العظيمة هي الاصلاح في الارض ودفع الفساد والافساد بكل الطرق والوسائل, ولما كانت المرأة المسلمة هي حصتنا وعنوان كليتنا التربية للبنات كان عنوان مؤتمرنا حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي وان اعمار النفوس والقلوب هو نهجنا الذي نسعى اليه فكان من كرم الله علينا ان لا يهلك المصلحين فقال عز من قائل ((وما كان ربك ليهلك القرى بظلم واهلها مصلحون)) فلم يقل صالحون فتولى الله تعالى المصلح برحمته وحفظه لذا فمن واجبنا ان نجد انفسنا لاصلاح الارض.

هدفت الندوة الى بيان كيفية محاربة الفساد في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية وتسليط الضوء على مظاهر الفساد في المجتمع واثرها على المرأة فضلا عن التعرف على مدى فعالية الاساليب المعاصرة في مكافحة الفساد.

وكان للمؤتمر اربعة محاور دارت فيها البحوث المشاركة في المؤتمر فافتتحت الجلسة الاولى برئاسة أ.م.د.عباس محمد رشيد وم.د.رقية شاكر منصور مقررا لها. اما الجلسة الثانية فكانت أ.م.د.اسراء مؤيد رشيد رئيسا لها وم.د.فاطمة طالب مجيد مقررا لها.

تناولت الجلستين العديد من البحوث العلمية التي اغنت المؤتمر وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على الباحثين المشاركين من قبل رئيس القسم.

الية-حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي الية حماية-المرأة من الفساد من منظور اسلامي الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي - جامعة بغداد - كلية التربية للبنات - قسم علوم القرآن الية حماية المرأة-من الفساد من منظور اسلامي الية حماية المرأة من الفساد-من منظور اسلامي الية حماية المرأة من الفساد من منظور-اسلامي الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي4 الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي3 الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي1 الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي2 الية حماية المرأة من الفساد من منظور اسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign