الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / المرجع المدرسي: تاريخ الشيعة مرسوم بالدم والشهداء وإعدام السعودية للشيخ النمر عمل صبياني

المرجع المدرسي: تاريخ الشيعة مرسوم بالدم والشهداء وإعدام السعودية للشيخ النمر عمل صبياني

اعتبر المرجع المدرسي، أمس الجمعة، تفكير السلطات السعودية بإعدام رجل الدين والمعارض البارز نمر باقر النمر “عملا صبيانيا”، فيما انتقد إرسال السودان قوات الى اليمن لمساندة العدوان السعودي على اليمن.

موقع الإجتهاد: قال آية الله المدرسي في بيان، إن “تاريخ الشيعة مرسوم بالدم والشهداء ولن تخيفنا تهديداتهم باعدام الشيخ النمر”.

وأشار المرجع المدرسي أن “التفكير بإعدام الشيخ النمر عمل صبياني ولا يصدر إلا من صبية لا الحكماء والرؤساء”.

وأشار آية الله المدرسي إلى أن “لكل مشكلة حلول كثيرة وعلى الإنسان أن يختار الحلول البسيطة ويبتعد عن الحلول المعقدة”.

لافتا إلى أن “بعض رؤساء العالم يستخدمون إمكاناتهم بعصبياتهم وذاتياتهم وافكارهم الخاطئة فتحدث الكوارث الإنسانية بحق شعوبهم”.

من جانب آخر، انتقد آية الله المدرسي “إرسال الرئيس السوداني (عمر البشير) قواته لقتال الشعب اليمني في الوقت الذي تعاني فيه السودان من حروب داخلية ومشاكل كثيرة لم تحل بعد”.

وأعتبر أن “العدوان السعودي لن يستطيع التقدم في حربه ضد اليمن لأن الشعب اليمني شعب مقاوم وسوف ينتصر”.

وكانت المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في السعودية صادقت، في (25 تشرين الاول 2015)، على حكم الإعدام الصادر بحق آية الله الشيخ نمر باقر النمر، بعد ثلاثة اعوام على اعتقاله ومحاكمته.

يذكر أن النمر اعتقل في تموز 2012، وكانت السلطات وجهت تهم كيدية إليه.

الشيخ نمر باقر النمر

آية الله الشيخ نمر باقر النمر، شخصية دينية وسياسية سعودية، عرف بحراكه السلمي الجريء المشفوع بالمنطق والايمان والدفاع عن المظلومين والمحرومين، وهو اليوم يدفع ضريبة معارضته ومجاهرته وانتقاده للحكم السعودي، وقضت المحكمة الجزائية بالرياض بالقتل تعزيراً على خلفية اتهامات له بالاساءة للسلطة الحاكمة والتحريض والاصطدام بدورية شرطة والمشاركة في الاحتجاجات ودعم الثورة في البحرين ودعوته الى اعادة تشييد البقيع.

عن arabi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google Analytics Alternative