خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع السيستاني يصدر بيانا حول التفجير الارهابي في مدينة بيشاور
السيستاني-+-تفجير-باكستان

المرجع السيستاني يصدر بيانا حول التفجير الارهابي في مدينة بيشاور

الاجتهاد: ادان مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله” الاعتداء الارهابي الذي طال مسجداً لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان وأسفر عن عشرات الشهداء والجرحى خلال أدائهم صلاة الجمعة.

 في ما يلي نص البيان الذي اصدره مكتب سماحة السيد السيستاني في النجف الاشرف

بسم الله الرحمن الرحيم

(انا لله وانا اليه راجعون)

اخوتي واخواتي المؤمنين في مدينة بيشاور (اعزكم الله)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان الحادث المفجع الذي وقع خلال صلاة جمعة اليوم الذي اسفر عن استشهاد عدد من المصلين الأبرياء واصابة العديد منهم بجروح يبعث على الأسف والاسى البالغين.

وبهذا الحادث الجلل أتقدم اليكم والى ذوي الضحايا بالتعازي الصادقة وادعو الباري تعالى ان يتغمد الشهداء في واسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

ان الحوزة العلمية في النجف الاشرف والمرجعية العليا للشيعة اذ تنددان بهذه الجريمة البشعة التي تستهدف وحدة المسلمين تدعوان الحكومة الباكستانية الى التصدي للظلم وجرائم الجماعات الإرهابية حماية للشعب الأعزل وان تعمل على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا المجال والاتسمح بتعرض التجمعات الدينية لمثل هذه الهجمات العنيفة والوحشية التي ترتكبها الفرق الهمجية المتطرفة.

وأدعو الباري عزوجل بالرفعة والعزة للشعب الباكستاني الشريف.

۳۰ /رجب/ ۱۴۴۳ هـ

مكتب السيد السيستاني- النجف الاشرف

 

هذا و ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم انتحاري استهدف مسجد كوتشا ريسالدار الشيعي في مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان اليوم الجمعة، إلى 56 شهيداً.

وقال الناطق باسم مستشفى “ليدي ريدينغ” في بيشاور، محمد عاصم خان، إن الهجوم أسفر حتى الآن بالمجموع عن استشهاد 56 شخصا وإصابة 194 آخرين بجروح، من بينهم 50 مصابا حالاتهم حرجة.

وسبق أن أوضح قائد شرطة بيشاور، محمد إعجاز خان، أن العنف بدأ عندما فتح مهاجمان مسلحان النار على الشرطة خارج المسجد في مدينة بيشاور القديمة، وقتل مهاجم وشرطي في الاشتباك وأصيب رجل أمن آخر، ثم ركض المهاجم الآخر داخل المسجد وفجر قنبلة.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية، وحيد خان، إن الانفجار وقع أثناء تجمع المصلين في المسجد لأداء صلاة الجمعة، وأضاف أن عدد القتلى سيرتفع على الأرجح لأن العديد من الجرحى في حالة حرجة.

وهرعت سيارات الإسعاف عبر الشوارع الضيقة المزدحمة ونقل الجرحى إلى مستشفى “ليدي ريدينغ”، حيث عمل الأطباء بجهد شديد على إنقاذ المصابين.

وقال شهود عيان إن ما لا يقل عن 150 مصليا كانوا داخل المسجد وقت الانفجار.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الانفجار، لكن تنظيم “داعش” وجماعة “طالبان” الباكستانية المتشددة نفذا سابقا هجمات مماثلة في المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع أفغانستان المجاورة. 

 

المصدر: .rt.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign