خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني: الشيخ الحلّي مصنّف ينبغي الإهتمام بطبع كتبه وآثاره
شبيري الزنجاني

المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني: الشيخ الحلّي مصنّف ينبغي الإهتمام بطبع كتبه وآثاره

في إطار إطلاع سماحة المرجع الديني آية الله السيّد موسى شبيري الزنجاني على آخر أعمال مجلّة (دراسات علميّة) التي التقت بسماحته قبل أيام في مكتبه بقم المقدسة أكّد آية الله شبيري الزنجاني على أنّ الشيخ حسين الحلّيّ (قدّس سرّه) مصنّفٌ ينبغي الإهتمام بطبع كتبه وآثاره، مباركاً الجهود المبذولة في ذلك.

الاجتهاد: التقت مجلّة (دراسات علميّة) – وبرفقة بعض الفضلاء – بسماحة المرجع الديني آية الله السيّد موسى شبيري الزنجاني في ليلة الثامن من شهر ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ في مكتبه في قم المشرّفة. وذلك في إطار إطلاع سماحته على آخر أعمال المجلّة، حيث كان سماحته ولا زال متابعاً بعناية لإصداراتها.

هذا، وقد تناول الحديث تفاصيل بعض المخطوطات التي هي قيد العمل، وكان (دام ظلّه) مستحضراً لخصوصيات تلك النُسخ ، مشيداً باختيارها ، معرباً عن سروره بهذا العمل وهذه المخرجات.

وبمناسبة إهدائه كتاب (الاجتهاد والتقليد) لآية الله الفقيه الشيخ حسين الحلّيّ (قدّس سرّه) الذي طُبع مؤخّرا في دار المؤرخ العربي وهو خلاصة ثلاث دورات القاها على تلامذته والذي كتبه الشيخ حسين الحلي نفسه، جرى الحديث عن تراث الشيخ الحلّيّ (قدّس سرّه) وسير العمل على نشره، وقد أكّد آية الله شبيري الزنجاني (دام ظلّه) على أنّ الشيخ الحلّيّ (قدّس سرّه) مصنّفٌ ينبغي الإهتمام بطبع كتبه وآثاره، مباركاً الجهود المبذولة في ذلك.

هذا، وقد نشرت مجلّة (دراسات علميّة): [١٨] مخطوطة, لـ [١٣] من علمائنا الأعلام (رحمهم الله), بتحقيق [١٥] من الأفاضل (حفظهم الله).

كما أنّها تعمل على بعض الكتب المهمة التي ستصدر قريباً إن شاء الله تعالى، وجميع ذلك لم يرَ النور من قبل، ويعود تأريخ بعضها إلى أكثر من ألف عام، مع ما تتمتع بها تلك المخطوطات من الأهمية البالغة.

 

شبيري الزنجاني

 

 

 

الاجتهاد التقليد

مقدمة كتاب الاجتهاد التقليد

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics