الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / إحياء الذكرى السنوية 29 لرحيل الامامِ الخميني (قدس سره) في النجف وكربلاء

إحياء الذكرى السنوية 29 لرحيل الامامِ الخميني (قدس سره) في النجف وكربلاء

في الذكرى السنوية التاسعه والعشرين لرحيل مفجر الثورة الإسلامية الإمام روح الله الموسوي الخيمني(رض) شهدت مدينتي كربلا المقدسة والنجف الأشرف قبل أمس الجمعة مراسم إحياء بهذه المناسبة.

الاجتهاد: استضافت كربلاء المقدسه قبل امس الجمعة مراسم الذكرى التاسعه والعشرين لرحيل مفجر الثورة الاسلامية الامام الخميني (رض).

واقيمت المراسم بدعوة من موسسة الشهيد آية الله محمد باقر الصدر الثقافية في كربلاء المقدسه والقى خلالها احد علماء الدين المناضلين في العراق حجة الاسلام ‘هاشم حيدري’ كلمة تطرق فيها الى شخصية الامام الراحل و روءآه وكذلك مواقفه تجاه مختلف القضايا بما فيها فلسطين.

الذكرى-السنوية-29-لرحيل-الامامِ-الخميني.

و وصف حجة الاسلام حيدري الامام الخميني (رض) بانه كان قائدا كبيرا و فريدا وقف بوجه السياسات الاستعمارية والاستكبارية و اسس حكومة اسلامية تستند الى القرآن و الاحكام الالهية.

من جانبه اشار القنصل العام الايراني في كربلاء ‘مير مسعود حسينيان’ الى سياسات الامام الخميني (رض) تجاه القوى الاستكبارية وحلفائها في المنطقة واضاف ان الاحداث التي وقعت خلال السنوات الاخيرة هي افضل دليل يثبت صحة مواقفه.

ونوه ايضا الى تاكيد الامام الخميني (رض) على اهمية يوم القدس العالمي كرمز لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم و دعا اهالي كربلاء المقدسه الى المشاركة الواسعة في تظاهرات يوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

كما قرأ احد شعراء العراق اشعارا في وصف الامام الخميني (رض).

احياء ذكري رحيل الإمام الخميني في النجف الأشرف

بحضور ممثلي مراجع التقليد وحشد من الأدباء والعلماء والفضلاء في الحوزة العلمية للنجف الأشرف احياء ذكري رحيل الإمام الخميني في النجف الأشرف

اقيمت مراسم لاحياء الذكري السنوية لرحيل الإمام الخميني (رض) في النجف الأشرف بحضور ممثلي مراجع التقليد وحشد من الأدباء والعلماء والفضلاء في الحوزة العلمية للنجف الأشرف وممثلي مختلف فصائل المقاومة الإسلامية وعدد من الشخصيات الشعبية في العراق.

أفادت وكالة الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن مراسم احياء الذكري السنوية لرحيل الإمام الخميني (رض) اقيمت في النجف الأشرف بحضور ممثلي مراجع التقليد وحشد من الأدباء والعلماء والفضلاء في الحوزة العلمية للنجف الأشرف وممثلي مختلف فصائل المقاومة الإسلامية وعدد من الشخصيات الشعبية في العراق.

وجرت هذه المراسم مساء أمس الجمعة برعاية منظمة ‘الغري’ الثقافية ذات النشاط في مجال المعارف الإسلامية بمناسبة الذكري السنوية التاسعة والعشرين لرحيل مفجر الثورة الإسلامية الإمام الخميني الراحل (رض)؛ حيث تم خلالها عرض فيلم وثائقي عن حياته حظي بترحيب بالغ من جانب الحضور.

الذكرى-السنوية-29-لرحيل-الامامِ-الخميني.

وقال ممثل الولي الفقيه في العراق آية الله ‘سيد مجتبي حسيني’ خلال هذه المراسم، ‘لقد شاركنا في مراسم إحياء ذكري شخصية عظيمة غيرت التاريخ وبثت في العالم الإسلامي حياة جديدة’.

وأضاف، ‘اعتمد الإمام الخميني (رض) علي عدد من النقاط الأساسية لتكوين الثورة الإسلامية، بما في ذلك’ تأسيس حكومة قائمة علي الإسلام المحمدي الحنيف’ و’الثقة بالوعود الإلهية’ و’الاعتماد علي إرادة الشعب’ و’الدفاع عن الفقراء والمستضعفين’.

من جانب اخر، قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدي بغداد ‘إيرج مسجدي’ ان الابعاد المختلفة لشخصية الإمام الخميني (رض) تتضح وارائه تتجلي للاخرين بمرور الزمن.

 

عن سيد محمود عربی

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics