خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / ألمانيا تستضيف ورشة تعليمية حول ” الفتوى “
فتوى + مبلغي

ألمانيا تستضيف ورشة تعليمية حول ” الفتوى “

ستنظم المستشارية الثقافية الايرانية لدى ألمانيا، 25 يناير الجاري، ورشة تعليمية حول الفتوى بعنوان ” الفتوى المبنية على الاجتهاد “، وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

الاجتهاد: أعلن عن ذلك، المستشار الثقافي الايراني لدى ألمانيا، “السيد علي موجاني” في حديث خاص له مع وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، مبيناً أنه ستقام هذه الورشة التعليمية بجامعة “كولونيا” الألمانية، وذلك في اطار سلسة الندوات التي ستنظمها المستشارية الثقافية الايرانية لدى ألمانيا حول الدراسات الشيعية.

وأشار الى أنه سيتم تخصيص هذا البرنامج لطلاب الدراسات الاسلامية في ألمانيا وأساتذة هذا الفرع، وإنه يحاول شرح كيفية إصدار آلية إصدار الفتوى على أساس المبادئ الشيعية.

وأوضح السيد علي موجاني: نسعى في هذه الورشة الى أن نلفت انتباه الشريحة العلمية في ألمانيا الى منطق إصدار الفتاوى في العالم الشيعي، وذلك من أجل فهم أفضل للظواهر التي تستند إلى الفقه الشيعي.

وأكد المستشار الثقافي الايراني لدى ألمانيا أن هذه الظواهر تظهر الحداثة والترابطية بين الشيعة والمذاهب الإسلامية الأخرى.

وفق هذا التقرير، سيحضر الباحث الديني الايراني والأستاذ في الحوزة العلمية بمدينة “قم” الايرانية، “الشيخ أحمد مبلغي”، هذه الورشة التعليمية التي ستعقد بعنوان “الفتوى المبنية على الاجتهاد” بجامعة “كولونيا” الألمانية ويقوم بالقاء محاضرة حول هذا الموضوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *