خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع الديني السيد السيستاني يستقبل رئيس الفريق الأممي للتحقيق في جرائم داعش
السيستاني

المرجع الديني السيد السيستاني يستقبل رئيس الفريق الأممي للتحقيق في جرائم داعش

طالب سماحة السيد السيستاني ببذل مزيد من الاهتمام بالجرائم البشعة التي استهدفت مكونات معينة كاليزيديين في سنجار والمسيحيين في الموصل والتركمان في تلعفر ، ولا سيما جرائم سبي النساء وبيعهن واغتصابهن.

الاجتهاد: استقبل المرجع الديني سماحة آية الله السيد علي السيستاني (دام ظلّه) قبل ظهر اليوم السيد كريم خان المستشار الخاص ورئيس الفريق التابع للأمم المتحدة للتحقيق حول جرائم داعش وجمع الادلة بشأنها، والسيدة نيكول الخوري الخبيرة القانونية في الفريق، ورحّب سماحة السيد بتشكيل هذا الفريق الاممي وأكّد على اهمية توثيق جرائم داعش – كما تم توثيق جرائم النازيين – وضرورة محاسبة مرتكبيها وتعريف العالم بمدى خطورة هذه الفئة الارهابية على الانسانية عامة.

وطالب سماحته ببذل مزيد من الاهتمام بالجرائم البشعة التي استهدفت مكونات معينة كاليزيديين في سنجار والمسيحيين في الموصل والتركمان في تلعفر ، ولا سيما جرائم سبي النساء وبيعهن واغتصابهن.

وشدد سماحة السيد السيستاني على اهمية حماية الشهود الذين يتعاونون مع الفريق الدولي بابعاد المخاطر عنهم ولا سيما الذين يسكنون في المناطق التي لا تزال توجد فيها عناصر غير ظاهرة للتنظيم الارهابي.

وذكر سماحته ان من الضروري الاهتمام بتطبيع الاوضاع في الاماكن التي تضررت بالحرب واعادة النازحين الى مناطقهم بعد اعمارها وتوفير الخدمات فيها، وقال سماحته ان هذا وان كان واجب الحكومة العراقية ولكن على المجتمع الدولي مساعدتها في انجازه.

وطلب السيد كريم خان من سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه) توجيه ضحايا داعش ولا سيما من النساء بمزيد من التعاون مع الفريق الاممي وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لعملهم.

الأربعاء (١٦/جمادى الأولى/١٤٤٠هج)

المصدر: موقع مكتب المرجع الديني آية الله السيد السيستاني (دام ظلّه) على النت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign