الرئيسية / الضبط / 1 خبر / 27 حتي 29 ديسمبر الحالي؛ عقد المؤتمر الدولي الـ 29 للوحدة الإسلامية في طهران
مؤتمر-الوحدة-الإسلامية-الدولي-التاسع-والعشرون

27 حتي 29 ديسمبر الحالي؛ عقد المؤتمر الدولي الـ 29 للوحدة الإسلامية في طهران

أعلن الأمين العام للمجمع العالمي لتقريب المذاهب الاسلامية‌ آية الله محسن اراكي عن عقد المؤتمر الدولي الـ29 للوحدة‌ الإسلامية إعتبارا من 27 حتي 29 ديسمبر الحالي بمشاركة أكثر من 500 شخصية بارزة في العالم الاسلامي.

موق الاجتهاد: وتابع آية الله محسن اراكي في مؤتمره الصحفي حول برامج المؤتمر الدولي الـ29 للوحدة الاسلامية بأنه ينعقد المؤتمر تحت عنوان “الأزمات الحالية‌ في العالم الاسلامي” بمشاركة الممثلين من 70 دولة‌من أنحاء العالم.

وأضاف بأنه يشارك أكثر من 500 شخصية بارزة في العالم الاسلامي في المؤتمر إلي جانب الوجوه الدينية البارزة في ايران مشيرا إلي أنه من المقرر أن يشارك 39 ضيفا من الدول الأوروبية وأمريكا و167 ضيفا من أفريقيا والدول العربية و92 ضيفا من آسيا إلي جانب 60 ضيفا خصا من بين رؤساء البرلمانات والعلماء والنخب الجامعيين.

وشدد علي أنه من المقرر أن يدرس المؤتمر سبل مواجهة التيارات التكفيرية والمتشددة بما فيها الخطوات التي قد اتخذها المجمع العالمي لتقريب المذاهب لتعزيز الوحدة الإسلامية أمام الفكرة التفكيرية ونأمل في أن ننشئ فروع المجمع في 30 دولة فضلا عن المجامع للنساء والتجار والجامعيين والنخب والشباب والطلاب وأصحاب المقاومة في أنحاء العالم.
وأشار إلي مشاركة عدد كبير من الشخصيات التي لم تشارك في مؤتمرات المجمع حتي الأن في إطار تعزيز الوحدة الاسلامية.

وفی معرض رده علی سؤال عن الإجراءات المقرر إتخاذها لتبیین رسالة قائد الثورة الإسلامیة الی الشباب الغربی التی نشرها مکتب قائد الثورة الإسلامیة قبل أیام قال ان لدینا برامج تقام خصیصاً لهذا الغرض منها ندوة تقام لتحلیل رسالة قائد الثورة المبعوثة الی الشباب الغربی.

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics