خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / مسيرة الأربعين رسالة إعلامية عالمية .. عنوان المؤتمر الإعلامي السنوي الأول في كربلاء
مسيرة الأربعين

مسيرة الأربعين رسالة إعلامية عالمية .. عنوان المؤتمر الإعلامي السنوي الأول في كربلاء

الاجتهاد: برعاية الأمانة العامة العتبة الحسينية المقدسة عقدت هيئة الاعلام والاتصالات، يوم الاحد(19 سبتمبر 2021)، مؤتمرها الإعلامي السنوي الاول تحت شعار “مسيرة الأربعين رسالة اعلامية عالمية” بحضور عدد من المؤسسات الاعلامية العراقية ووكالات الانباء العربية والعالمية وذلك على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال عضو مجلس الادارة ورئيس قسم التعليم العالي في العتبة الحسينية المقدسة السيد افضل الشامي في كلمة له ” هذه الايام تمر علينا ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام والذي شرفنا جميعا بأن نكون جزء ممن يسعى لخدمة زوار ابي عبد الله عليه السلام”.

واضاف” ان حدث زيارة الاربعين لا يخفى على الجميع تأثيرها في العالم فهو ليس حدث محلي محدود التأثير فتأثيرها جليا وواضح وكما يبدو انه خارج حدود الزمان والمكان الا ما شاء رب العزة والجلالة”.

وتابع حديثه” لقد اصبحت زيارة الاربعين بما فيها من قيم وعطاء وتضحيات شعارا لزيارة الامام الحسين عليه السلام وللسائرين ولقد تشرفت ارض العراق وشعبه بمشاركة فيها وخدمة الزائرين رغم كل المصائب والمحن التي مرت عليهم عبر العصور والتي عاصرنا جميعا جزءا منها على يد حكم الطاغية المقبور صدام “.

واوضح” رغم كل ذلك لم يمنع ملايين من الزائرين من الاصرار على الوفاء بقضية سيد الشهداء عليه السلام حتى اصبحت موضع اعجاب واعتزاز للعالم كله.”

واشار الى ان” هذه الزيارة امانه في رقابكم وفي رقاب من يريد الخدمة فيها ولابد من مواكبة احداثها وتوثيق مأثرها ونشر وحفظ ذلك للأجيال القادمة فهي ليس لمذهب معين ولا لطائفة خاصة بالهيه للجميع”.

من جهته قال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات، الدكتور علي المؤيد” نشكر الله عز وجل على توفيقه وتسديده وتشريفه لنا ان نجتمع هنا في هذا الحرم المطهر وفي رحاب العتبة الحسينية المقدسة لنعقد مؤتمرنا السنوي الاول تحت شعار مسيرة الأربعين رسالة اعلامية عالمية لنعلن من هنا وعلى بركة الله انطلاق الخطة الاعلامية الشاملة لتغطية هذه الزيارة المليونية المباركة”.

واضاف” اننا في هيئة الاعلام والاتصالات وايماناً منا بأهمية هذه الزيارة السنوية وهذا الحدث الايماني الوطني الكبير والظاهرة العالمية الفريدة، عقدنا العزم على توفير افضل المناخات والسبل الممكنة لإيجاد البيئة الاعلامية المناسبة لتغطية هذه الزيارة على المستوى الوطني والعالمي، بما يليق بمكانة الزيارة والزوار والمؤسسات الساندة والخادمة، لهذا الحدث والحاضنة الكريمة والمعطاء لها..”

واكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات” ان العالم ومنذ سنوات يتابع ويراقب ويرصد ويسجل مشاهد الكرم والجود والتضحية والايثار لأبناء شعبنا الكريم في هذه المسيرة المليونية وما علينا الا بلورة هذه المشاهد والحقائق والوقائع باحتراف عال وبمهنية كبرى لنوضح بشكل اكبر جذور ومضامين ومحتوى واهداف ورسالة هذه الزيارة، الغراء للعالم ونحصل بذلك على مكانتها وقيمها ومبادئها السامية والنبيلة”.

واوضح د. المؤيد” ان الهيئة ومنذ اليوم الاول من شهر محرم الحرام شكلت غرفة عمليات مختصة بجانب الاتصالات وعلى مدار 24 ساعة، لتوفير افضل الخدمات للزوار الكرام في مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والطرق المؤدية لهما، كما اقامت غرفة عمليات خاصة لتسهيل مهمة المؤسسات الاعلامية الوطنية والاجنبية، لتغطية الزيارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المدنية والامنية..”

وشدد د. المؤيد” على استمرار التضامن والتعاون الجمعي بين كل المؤسسات الاجتماعية والدينية والحكومية لإنجاح الخطط المرسومة للزيارة، ولإنجاز جميع التسهيلات والخدمات الازمة لها.”

المصدر: مركز الاعلام الدولي التابع للعتبة الحسينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign