خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / عناية الشريعة الإسلامية بنظافة الفرد والبيئة
نظافة الفرد والبيئة

عناية الشريعة الإسلامية بنظافة الفرد والبيئة

الاجتهاد: نظرة الإسلام الى البيئة مثل نظرته إلى جميع الامور، نظرة متكاملة تدلل على عظمة الخالق من خلال منهج قويم متكامل، وفي إطار تلك النظرة، يحث الإسلام المسلم على الحرص على البيئة و رعايتها وحبها من قلبه و وجدانه قبل جوارحه.
كتاب “عناية الشريعة الإسلامية بنظافة الفرد والبيئة، دراسة فقهية مقارنة”دراسة فقهية تتناول موضوع الحفاظ والإعتناء بالإنساب وبالبيئة فذكرت كيفية عناية الإسلام بالإنسان وبنظافته وبمطعمه وملبسه ومشربه والانواع المفيدة والضارة من الأطعمة وكذلك بين كيفية عناية الإسلام بنظافة البيئة ورعايتها وكل ذلك مدعم بما ورد في الكتاب والسنة.

فإذا كان من أهم مظاهر البيئة النظافة، فالإسلام لا يبدأ من النظافة الظاهرة، بل يرتد بالمسلم إلى العناية بنظافته من الداخل، حتى يستقبل النظافة و الطهارة الحسية بكل الحب و الجمال، ومما لايخفى أن قضية البيئة بالمفهوم المباشر الذي يناقشه العالم الآن هي قضية حديثة جديدة، فيعتقد الكثيرون من الناس أنه لا توجد نصوص ، واجتهادات، أو أبواب مخصصة في كتب الفقه الإسلامي تنتكلم عن هذه المسألة .

وانطلاقا من هذا، فإن هذه الرسالة هي محاولة لبيان موقف الشريعة الإسلامية من هذه المسالة، و ذلك من خلال استعراض آراء الفقهاء فيها.

عن الطبعة:

الكتاب: عناية الشريعة الإسلامية بنظافة الفرد و البيئة: دراسة فقهية مقارنة
المؤلف : الأندونيسية ، فطرية واردي
الناشر: دار الكتب العلمية،
سنة النشر: 2015
عدد الصفحات 368 من الصفحات.

 

عناية الشريعة الإسلامية بنظافة الفرد والبيئة: دراسة فقهية مقارنة
عناية الشريعة الإسلامية بنظافة الفرد والبيئة: دراسة فقهية مقارنة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign