خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / صدر حديثاً کتاب: بينات من فقه القران الكريم ، تفسير سورة الزخرف
فقه القران

صدر حديثاً کتاب: بينات من فقه القران الكريم ، تفسير سورة الزخرف

صدر حديثاً من دار المحجة للطباعة والنشر في بيروت كتاب (بينات من فقه القران الكريم ، تفسير سورة الزخرف) من مؤلفات سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) و اعداد نجله سماحة السيد صادق المدرسي و تحقيق مركز العصر للدراسات والنشر.

الاجتهاد: يقول المؤلف في مقدمة الكتاب: ” تعد سورة الزخرف المباركة ضمن سور الحواميم التي تصطبغ بعطر خاص، و اذ يتكرر الحديث عن الايمان بالله واليوم الآخر في جميع السور القرانية إلا أنّ لكل سورة مواضيع اخرى تتميز بها.

وعلينا أن نولي المزيد من الاهتمام بالتدبر في المواضيع التي تختص بها السور القرانية من اجل معالجة المعضلات الفكرية والأمراض النفسية أو حتى الانحرافات الاجتماعية بكتاب ربّنا المجيد.
وبكلمة فإن سورة الزخرف المباركة جاءت من اجل تصحيح الأهداف لدى الإنسان و تصحيح رؤيته تجاه المادّة.”

هذا الكتاب الجزء الخامس عشر من تفسيرٍ جديد للمرجع المدرسي يحمل عنوان الكتاب، حيث يعد هذا التفسير اكثر عمقاً من دورة تفسير كاملة للمؤلف تحمل عنوان (من هُدى القران).

يركّز المرجع المدرسي في هذه الموسوعة التفسيرية على استنباط السنن الالهية من ايات الذكر الحكيم، و يركّز على التدبر الموضعي اكثر من اعتماده السياق القراني مستعيناً بالروايات الواردة عن ائمة اهل البيت عليهم السلام في هذا المقام.

يُذكر ان مركز الفكر الرسالي تبنى اصدارة دراسة قيمة للفرق في منهجية تفسيري (من هدى القران) و (بينات من فقه القران الكريم) من تأليف سماحة السيد محمود الموسوي .

يمكن الحصول على  كتاب بينات من فقه القران الكريم ، تفسير سورة الزخرف من خلال مكتبة دار البصائر للثقافة والنشر في النجف الأشرف و في كربلاء المقدسة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign