خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / تحف العقول في علم الأصول / المجلد 2، تقريراً لأبحاث المرجع الوحيد الخراساني
تحف العقول في علم الأصول الوحيد الخراساني

تحف العقول في علم الأصول / المجلد 2، تقريراً لأبحاث المرجع الوحيد الخراساني

خاص الاجتهاد: صدر حديثاً المجلد الثاني من كتاب ” تحف العقول في علم الأصول ” والذي يحتوي على مباحث في علم الأصول التي ألقاها المرجع الديني آية الله الشيخ حسين الوحيد الخراساني في المسجد الأعظم بقم المقدسة وقرّرها وألفها حجة الإسلام والمسلمين الشيخ علي أكبر الكرباسي.

وفقاً للاجتهاد صدر الجزء الثاني من كتاب تحف العقول في علم الأصول عن دار باقر العلوم للنشر تحت رعاية مؤسسة آية الله الوحيد الخراساني للتنظيم والنشر.

ويحتوي الكتاب على المباحث الأصولية للقدماء والمتأخرين من الفقهاء مثل الشيخ الأنصاري والمحقق الخراساني وغيرهم. هذه التقريرات التي تم تأييدها بخط المرجع الديني الوحيد الخراساني، متاحة للمهتمين وطلبة العلوم الدينية بأسلوب واضح وسهل.

ومن الجدير بالذكر أن الأستاذ الشيخ علي أكبر الكرباسي كان من أقدم تلامذة المرجع الديني آية الله الشيخ حسين الوحيد الخراساني وعضواً في مكتبه، وقد يتضمن هذا الطبع تقريظ الشيخ الوحيد الخراساني للكتاب، وقبل ذلك كانت المباحث الأصولية لهذا المرجع الكبير تم نشرها من قبل أساتذة كالسيد علي ميلاني والشيخ محمد رضا فرهنك (الأنصاري) والشيخ نزار آل سنبل القطيفي، والتي قرظ سماحة آية الله الوحيد الخراساني للتقرير الأخير فقط.

يذكر أنه قد تم حتى الآن نشر تقريرات أخرى لسلسلة دروس هذا المرجع الكبير. وقد كتب الأستاذ السيد علي الميلاني مجموعة من 9 مجلدات بعنوان “تحقيق الأصول” تعتمد على المباحث الأصولية لهذا الفقيه الأصولي. ومنذ سنوات، أصدر حجة الإسلام والمسلمين محمد رضا الأنصاري كتابي «العقد النضيد» و«التكفير في ضوء الفقه الشيعي» في الفقه و«أمالي الوحيد» في الأصول تحت عنوان تقريرات البحث الخارج لسماحة المرجع الوحيد الخراساني دام ظله.

يباع الكتاب في: مدينة قم، شارع معلم، مجمع ناشران الطابق ب، وحدة 44، متجر منشورات مدرسة باقر العلوم عليه السلام” ، أو الاتصال علىالأرقام التالية: 02537733413 – 02537744988. 

 

 

تحف العقول في علم الأصول، تقريراً لأبحاث آية الله الوحيد الخراساني / تحميل pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign