خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / تحضيرات لإقامة مؤتمر “المرجع المجاهد” آية الله الشيرازي”ره” في إيران والعراق

تحضيرات لإقامة مؤتمر “المرجع المجاهد” آية الله الشيرازي”ره” في إيران والعراق

خاص الاجتهاد: سيعقد مؤتمر “المرجع المجاهد” الدولي الخاص بإحياء ذكرى مرور أربعبن عاماً على رحيل المرجع الديني المجاهد آية الله السيد عبدالله الشيرازي “ره” في مدينتي مشهد المقدسة والنجف الأشرف.

بقراءة رسالة المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي، ورسالة آية الله الشيخ عبدالله الجوادي الآملي وبكلمة أصحاب السماحة: آية الله الشيخ لطف الله دجكام وآية الله الشيخ أحمد بهشتي وآية الله السيد شرف الدين ملك حسيني وحجة الإسلام والمسلمين السيد محي الدين الطاهري الشيرازي وفضيلة الدكتور محمد هادي إيمانية وبحضور جمع من علماء وطلبة الحوزة العلمية أقيم صباح اليوم الخميس (19ربیع الأول 1445هـ) المؤتمر التحضيري الثاني لذكرى مرور أربعين عاماً على رحيل المرجع الديني المجاهد آيةالله السيد عبدالله الموسوي الشيرازي “قدّس سرّه”، تحت عنوان “المرجع المجاهد“:

وفي كلمة له في هذا المؤتمر قال ممثل الولي الفقيه في شيراز آية الله الشيخ لطف الله دجكام، إن ما جمع أهل العلم والفضل هنا هو احترام الشخصية العظيمة للمرجع الكبير الذي كان أسوة المرجعية والجهاد.

وأشار إمام جمعة مدينة شيراز إلى خصائص المرحوم آية الله السيد عبدالله الشيرازي وقال: برز عنصران هما العلم والجهاد في شخصية المرحوم آية الله الشيرازي، الأمر الذي استقطب كل المهتمين بشخصيته.

وذكر رئيس مجلس الثقافة العام لمحافظة فارس: أن المرحوم آية الله الشيرازي قد اجتاز في عنفوان شبابه (٢٣ سنة) مراحل الدروس الاجتهادية العالية، على يد أستاذه آية الله الشيخ علي أبي وردي (قدّس سرّه) و نال درجة اجتهاده الأول في حوزة شيراز العلمية، وبقيت هذه المدرسة في شيراز، والتي نأمل أن يتم إحياؤها وتعزيزها.

من جانبه قال حجة الإسلام والمسلمين السيد محي الدین الطاهري الشیرازي في هذا المؤتمر: كان المرحوم آية الله السيد عبد الله الشيرازي في خدمة الناس، وكان يقوم بقضاء حوائج الناس ليل نهار بإخلاص.

وأضاف السيد الطاهري الشيرازي: خلال حياتي، منذ بداية دراستي في الحوزة العلمية، لم أر في شخصيته إلا عالماً مهذباً وتقياً.

هذا وانعقد قبل شهرين المؤتمر التحضيري الأول المرجع المجاهد آية الله السيد عبد الله الشيرازي في مدينة قم المقدسة.

يذكر أنه سيعقد مؤتمر “المرجع المجاهد” الدولي الخاص بإحياء ذكرى مرور أربعين عاماً على رحيل المرجع الديني المجاهد آية الله السيد عبد الله الشيرازي السنة القادمة في مدينتي مشهد المقدسة في إيران والنجف الأشرف في العراق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign