خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / مؤتمر “المرجع المجاهد” الدولي سيعقد في إيران والعراق
المرجع-المجاهد

مؤتمر “المرجع المجاهد” الدولي سيعقد في إيران والعراق

خاص الاجتهاد: سيعقد مؤتمر “المرجع المجاهد” الدولي الخاص بإحياء ذكرى آية الله السيد عبد الله الشيرازي في مدينتي مشهد والنجف الأشرف.

بقراءة رسالة المرجعين الدينيين آية الله مكارم الشيرازي وآية الله السبحاني “دام ظلهما”، وبحضور آية الله شب زنده دار، و آية الله الشيخ نجم الدين الطبسي و ممثل المرجع الديني آية الله السيد السيستاني في إيران؛ السيد جواد الشهرستاني وجمع من علماء وطلبة الحوزة العلمية، أقيم يوم السبت في مدينة قم المقدسة، المؤتمر التحضيري الأول الخاص بإحياء ذكرى المرحوم آية الله السيد عبد الله الموسوي الشيرازي “قدس سره”.

وقال حفيد المرجع المجاهد؛ حجة الإسلام شيرازي، أمام المؤتمر التحضيري الخاص بالذكرى السنوية الأربعين لوفاة آية الله السيد عبد الله الشيرازي “ره” الذي أقيم يوم السبت في مدينة قم المقدسة، إن هذا المراسم يستهدف تكريم مكانة المرجعية وإحياء ذكرى الكبار وعلماء الدين الذين كانوا منشأ آثار مهم في حياتهم.

وقال شيرازي: انطلق أعمال مؤتمر “المرجع المجاهد” الدولي بالتعاون مع “مؤسسة الإمام أمير المؤمنين (ع) الخيرية” في مشهد، وكذلك بعض علماء حوزة خراسان العلمية و”مؤسسة علمي فرهنگی میراث فقاهت خراسان” (معهد تراث الفقاهة العلمي والثقافي في خراسان) للتعريف بالجوانب البارزة في حياة الراحل آية الله السيد عبد الله الشيرازي “ره”.

وأضاف: عقد هذا المؤتمر التحضيري في قم باقتراح مجموعة من الطلاب والمراكز الحوزوية.

وأوضح شيرازي: سيكون هذا المؤتمر التحضيري الأول وسيعقد المؤتمر التحضيري الثاني في مدينة شيراز في الشهر القادم المحرم الحرام، والثالث  في شهر ربيع الأول 1445هـ من هذا العام في طهران.

وأضاف السيد الشيرازي: بعون الله سيفتتح مؤتمر “المرجع المجاهد” الدولي في الفصل الخريف في مدينة مشهد المقدسة، وسيعقد الحفل الختامي لهذا المؤتمر في النجف أشرف العام المقبل.

وقال السيد شيرازي: تم إعداد محتوى مناسب نسبيًا وجدير بالاهتمام لعرضه في هذا المؤتمر الدولي، وسيقوم عدد من أساتذة الحوزة والجامعات والمفكرين بتكريم هذا العالم المجاهد من خلال تقديم مقالات تتعلق بالمباني الفقهية والأصولية والرجالية لهذا العالم المجاهد آية الله الشيرازي “ره”.

وتابع: تم إجراء أكثر من 100 حوار ومقابلة مع علماء من مختلف الدول تربطهم صلة وثيقة بسماحته وبعضهم من طلابه.

وقال: لقد تم جمع وثائقه ومكاتباته التي لم تنشر حتى الآن. كما أصدر مركز وثائق الثورة الإسلامية كتابا مستقلا عن سماحة السيد الشيرازي قبل بضع سنوات. كذلك قام مركز البحوث التاريخية التابع لوزارة الأمن الإيرانية بجمع ونشر مجموعة وثائق عن سماحته. ومجلد مستقل عن السلسلة المكونة من 10 مجلدات والتي نشرها الراحل آية الله خسروشاهي في مجموعة “تاريخ الحركة الإيرانية” المكون من 10 مجلدات.

وقال السيد شيرازي: توجد في هذه المجموعة المكونة من ثلاثة مجلدات وأكثر من 2000 صفحة، وثائق ومراسلات وأوراق جديدة قدمها لنا مركز الوثائق ومراكز أخرى.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign