خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / تأسيس مركز الولاية للفقه في العاصمة الإندونيسية جاكرتا
مركز-الولاية-للفقه

تأسيس مركز الولاية للفقه في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

الاجتهاد: أسّس المركز الإسلامي في العاصمة الاندونيسيا “جاكرتا” مركز “ الولاية” للدراسات والبحوث الفقهية. ويهدف تأسيس مركز الولاية للفقه إلى نشر التعاليم الفقهية والتواصل مع المدارس الدينية لأهل السنة في إندونيسيا.

ويهدف أيضاً إلى شرح وتبيين أحكام الشريعة الإسلامية والتمهيد إلى خوض مجال الفقة المقارن وخلق جسر تواصل مع المدارس الدينية لأهل السنة.

ومن أبرز ما سيعمل عليه المركز الفقهي ألذي أنشئ تحت عنوان “الولاية” هو تصميم و إطلاق موقع إلكتروني فقهي، و تنظيم دورات علمية فقهية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وإصدار منشورات خبرية فقهية.

ومن أعمال مركز الولاية للفقه أيضاً تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والفقهية المتخصصة، ودراسة قضايا الفقه المقارن بمشاركة المدارس الدينية لأهل السنة، ونشر الكتب الفقهية الموضوعية بناء على فتاوى قائد الثورة الاسلامية الايرانية سماحة آية الله الخامنئي.

وتتميز إندونيسيا بأنها الدولة التي تحتوي على أكبر عدد من المسلمين في العالم، وهي أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد المسلمين حوالي 202.9 مليون مسلم (87.2% من إجمالي سكان إندونيسيا).

واستنادًا إلى الإحصاءات الديموغرافية، فإن 99% من المسلمين الإندونيسيين يتبعون أساسًا المدرسة الشافعية من الفقه السني، على الرغم من أنه عند سؤالهم عن مذهبهم الفقهي قال 56% منهم إنهم لا يلتزمون بأي طائفة محددة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign