خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع صافي الكلبايكاني يؤكد على ضرورة التواصل مع جميع البلدان الاسلامية وعلى الأخص مصر
صافي-الكلبايكاني

المرجع صافي الكلبايكاني يؤكد على ضرورة التواصل مع جميع البلدان الاسلامية وعلى الأخص مصر

آية الله الشيخ الصافي الكلبايكاني: على الجمهورية الاسلامية أن تقيم علاقات طيبة وتتواصل مع كافة الدول الإسلامية وبالخصوص مع جمهورية مصر العربية بما يحفظ المصالح والعزة الوطنية،ويتمكن المواطنون من السفر بحرية إلى الأراضي المصرية، وصولا إلى تهيئة السبل لتمكين العلماءوالباحثين من مدّ جسور التواصل بينهم وبين المراكز والمؤسسات العلمية في دولة مصر العربية.

الاجتهاد: إلتقى سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى الشيخ الصافي الكلبايكاني “مد ظله” قبل شهرين (5 شعبان 1439) في منزله بالدكتور كنعاني المدير الجديد لمكتب (حفظ مصالح وشؤون الجمهورية الاسلامية الإيرانية في مصر) .

في البداية إستعرض الدكتور كنعاني قسماً من البرامج المستقبلية لمكتب رعاية المصالح والشؤون الإيرانية في مصر.

ثم أعرب سماحة المرجع عن شكره وتقديره لأنشطة وفعاليات هذا المركز وأشار إلى تاريخ مصر العريق ذلك البلد العربي المسلم قائلاً: إن الشعب المصري شعب محبّ لأهل البيت عليهم السلام منذ القدم وخصوصاً زمن الفاطميين وإلى الآن.

وأوضح سماحته: إن ممّا يعزّز ضرورة التواصل بين البلدين هو وجود المراكز والمؤسسات العلمية والدينية المهمة، و إنتشار المراقد المقدسة في مصر.

وأضاف: صنّف علماء دين وأساتذة في الأزهر كتباً كثيرة حول أهل البيت عليهم السلام وعلومهم أضحت مصادر مهمة يرجع إليها علماء المسلمين وينتفعون بها.

وكشف سماحة المرجع الكبير في جانب آخر من حديثه عن أسفه لتدني مستوى العلاقات بين البلدين الإسلاميين الكبيرين قائلاً : يؤسفني أن أقول إن مستوى العلاقات بين مصر وإيران متدن جداً، و ليس ذلك في صالح العالم الاسلامي .

على الجمهورية الاسلامية أن تقيم علاقات طيبة وتتواصل مع كافة الدول الإسلامية وبالخصوص مع جمهورية مصر العربية بما يحفظ المصالح والعزة الوطنية، ويتمكن المواطنون من السفر بحرية إلى الأراضي المصرية، وصولا إلى تهيئة السبل لتمكين العلماء والباحثين من مدّ جسور التواصل بينهم وبين المراكز والمؤسسات العلمية في دولة مصر العربية .

و أضاف سماحته: إني أؤكد على ضرورة إزالة الموانع وفتح أبواب التواصل بين البلدين بحيث يتمكن كلا البلدين المسلمين الكبيرين من إقامة علاقات أخوية مبنية على حفظ المصالح الودية لكلا الجانبين .

وفي ختام اللقاء تمنّى آية الله العظمى الشيخ الصافي التوفيق للحاضرين مضيفاً: أملي فيكم أن تكونوا قادرين وبمستوى المسؤولية الملقاة على عولتقكم لحلّ المشاكل العالقة بين البلدين بكل حكمة ودراية. وأن نشهد قريباً – إن شاء الله – إفتتاح سفارتي البلدين الإسلاميين .

أسأل الله تعالى أن يوفقكم ويؤيدكم في هذه المسؤولية المهمّة .

المصدر: موقع مكتب سماحته على النت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign