خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع القضايا / قضايا الأعلام والمراکز / أعلام / الدكتور نصر فريد واصل: الاقتصاد الإسلامي .. الملاذ الآمن للشعوب الإسلامية
الدكتور-نصر-فريد واصل

الدكتور نصر فريد واصل: الاقتصاد الإسلامي .. الملاذ الآمن للشعوب الإسلامية

أكد الفقيه الدكتور نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، مفتي مصر الأسبق، أن الأزمات والمشكلات الاقتصادية التي تعاني منها كثير من البلاد العربية والإسلامية يجب أن تعجل بتطبيق منهج الاقتصاد الإسلامي وتحول بنوكها ومؤسساتها المالية والاقتصادية من النظام التقليدي إلى النظام الإسلامي.

موقع الاجتهاد: وأشاد الدكتور واصل باهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالاقتصاد الإسلامي والتحول السريع نحو المعاملات الإسلامية، مؤكداً أن تطبيق النظام الاقتصادي الإسلامي يحقق مكاسب كثيرة ومتنوعة للدول وللمؤسسات المالية والاقتصادية والأفراد المتعاملين معها،

وقال: يكفي أن تكون المؤسسات الاقتصادية من بنوك وغيرها محل ثقة المتعاملين، ويقدمون أموالهم لها وهم مطمئنون أنها في أمان ونماء.

و وضح الدكتور نصر واصل أن المنهج الاقتصادي الإسلامي هو الملاذ الآمن للشعوب العربية والإسلامية وذلك لقدرته على مواجهة كل صور الفساد الشائعة في كثير من مجتمعات المسلمين.

ونوه الدكتور واصل بالدور الذي قام به بنك دبي الإسلامي؛ حيث نشر المنهج التطبيقي للاقتصاد الإسلامي في كافة الدول الإسلامية والعربية وحقق مكاسب كثيرة للفكرة والمنهج.

وطالب مفتي مصر الأسبق أثرياء المسلمين في كل المجتمعات بتحمل مسؤولياتهم الشرعية تجاه الفقراء خاصة بعد تزايد معدلات الفقر والبطالة بين الشباب المسلم وعجز خزائن الدول عن الوفاء باحتياجات الفقراء وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم.
الشيخ نصر فريد محمد واصل (1937- )، هو رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ومفتي الديار المصرية السابق في الفترة من ۱۱ نوفمبر ۱۹۹٦م وحتى عام ۲۰۰۲م.

المصدر الاقتصاد الاسلامي

Slider by webdesign