خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع الأبحاث والأحداث / مرئيات وبرامج / 3 تقرير مصور / إمساكية شهر رمضان لعام 1443هـ والتي نشرها مكتب المرجع الديني السيد السيستاني
إمساكيات شهر رمضان

إمساكية شهر رمضان لعام 1443هـ والتي نشرها مكتب المرجع الديني السيد السيستاني

الاجتهاد: استعداداً لاقتراب شهر رمضان المبارك نقدم لزوارنا الكرام إمساكية شهر رمضان 1443هـ في المدن العراقية التي أصدرها مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله” لكي يتم التعرف على مواعيد الصلاة والسحور والافطار.

مع إستعداد المسلمين في مختلف العالم، قمنا عبر الموقع بتوفير الأوقات الخاصة بشهر رمضان 1443هـ في المدن العراقية والتي أصدرها مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله” لكي يتم الحصول المواعيد المختلفة من موعد أذان الفجر وأذان المغرب وتوقيت الإفطار يومياً خلال شهر رمضان 1443هـ.

* يُتوقع أن يكون هلال شهر رمضان المبارك في مساء يوم السبت (29/ شعبان/ 1443هـ) الموافق (2/ نيسان/ 2022م) في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة ( 22 : 6) بارتفاع عن الأفق (14) درجة و ( 6) دقائق، ويبقى بعد الغروب (۱) ساعة و(11) دقيقة، وتكون نسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى اكبر قطر يبلغه القرص (1٫71%) وفي هذه الحالة يتوقع أن يُرى الهلال واضحاً مرتفعاً .

* قد تم تحديد وقت صلاة الفجر في هذا الجدول وفق رأي المشهور، ويقول عدد من الخبراء أنه يتأخر في هذا الوقت من السنة بمقدار (17) دقيقة، فمقتضى الاحتياط لمن لم يطمئن بالرأي المشهور تأخير الصلاة بهذا المقدار.

 

* يتوقع أن يكون هلال شهر شوال في مساء يوم الإثنين ( 30/ رمضان 1443) هـ الموافق (2 /أيّار/2022م) في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة (43 : 06) بارتفاع عن الأقق (18) درجة و(2) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (۱) ساعة و(35) دقيقة، وتكون نسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى اكبر قطر يبلغه القرص (45 ، 2%) وفي هذه الحالة يتوقع أن يرى الهلال مرتفعاً واضحاً جداً.

* كما يتوقع أن يكون الهلال في الليلة الماضية في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة (42 : 06) بارتفاع عن الأقق (7) درجات و(6) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (۳۸) دقيقة، وتكون نسبة القسم المبار من القمر بالقياس الى أكبر قطر يبلغه القرص (50، 0%) وفي هذه الحالة لا يتوقع التمكن من رؤية الهلال بالعين المجردة.

 

 

المصدر: موقع مكتب سماحة المرجع الديني السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign