خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / أكد استلامه رسالة السيد السيستاني.. غوتيريش: “نقدر عاليًا جهود سماحته”
أنطونيو-غوتيريش السيد السيستاني

أكد استلامه رسالة السيد السيستاني.. غوتيريش: “نقدر عاليًا جهود سماحته”

 الاجتهاد: فيما عبر عن تقديره العالي لجهود سماحته، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، استلامه رسالة المرجع الديني آية الله السيد السيستاني، بشأن الاعتداء على نسخة من القرآن الكريم في السويد، مؤكداً أنه سيقوم بإعداد رسالة جوابية بهذا الشأن.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، اطلع عليه (شفقنا العراق)، اليوم السبت (1 تموز 2023)، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تلقى مساء يوم الجمعة الموافِق 2023/6/30، اتصالًا هاتفيّاً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش”.

اتصال هاتفي بين غوتيريش وحسين

وجرى خلال الاتصال “مناقشة الإساءة التي تعرض لها القرآن الكريم من شخص عراقيّ يقيم في مملكة السويد، يوم الأربعاء المُوافِق 2023/6/28”.

وأضاف البيان أن “فؤاد حسين قدم شرحاً جاء به؛ أنَّ هذه الأعمال تثير وتنمي مشاكل متعددة بين دول العالم الإسلاميّ والمجتمعات الأوروبيَّة، التي تقع فيها هذه الأحداث والمواقف، وهذه الأعمال بدورها تغذّي ظاهرة الإسلاموفوبيا والأفكار المتطرفة والإرهابيَّة وتزرع الكراهيَّة والعنف في عموم بلدان العالم”.

وأكد وزير الخارجية، على “ضرورة العمل دولياً لمحاربة هذه الأفكار التي تؤدي للإساءة للمقدسات ورموزها وحرق الكتب السماويّة ومنها القرآن الكريم”.

مكتب السيد السيستاني يدين حرق القرآن في السويد: تصرف مشين يؤدي لانتشار التطرف

غوتيريش: أقدر عالياً جهود سماحة السيد السيستاني

من جانبه، أكَّد غوتيريش، أنه “تابع هذا الحدث، وكذلك ردود الأفعال في العراق والعالم الإسلاميّ”.

معرباً عن “استنكاره وإدانته لهذا الفعل الشنيع”.

وشدد غوتيريش، على “ضرورة العمل على مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا”.

مضيفاً: “استلمت رسالة المرجع الأعلى السيِّد علي السيستاني، وأقدر عالياً جهود سماحته، وسأقوم بإعداد رسالة جوابية بهذا الشأن”.

وتابع البيان: “وفي الختام، قدم فؤاد حسين شكره إلى الأمين العامّ للأمم المتحدة على موقفه والذي عبر عنه الأمين العامّ المساعد لشؤُون الحضارات العريقة في البيان الذي صدر عنه، واهتمامه الكبير برسالة السيد السيستاني”.

مُؤكِّداً أنّ “الجميع يعملون ويسعون من أجل تحقيق الأمن والسلام والتعايش السلمي ومحاربة الأفكار المتطرفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign