خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني يجيز صرف ثلث سهم الإمام لإغاثة منكوبي السيول في سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران.
صافي-الكلبايكاني

المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني يجيز صرف ثلث سهم الإمام لإغاثة منكوبي السيول في سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران.

خاص الاجتهاد: أجاز سماحة المرجع الديني الكبير آية الله الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني (حفظه الله) المؤمنين صرف ثلث سهم الإمام لإغاثة المنكوبين جراء السيول الأخيرة التي شهدتها محافظة سيستان وبلوشستان.

وفقا للاجتهاد نقلاً عن موقع مكتب سماحته على النت، بينما أعرب سماحة المرجع صافي الكلبايكاني عن تعاطفه مع الشعب والمتضررين، وإرسال وفد إلى المناطق المتضررة من السيول والفيضانات لإغاثة المتضررين، أفتى سماحته بجواز صرف ثلث سهم الإمام عليه السلام لإغاثة المنكوبين والمتضررين من السيول.

كما دعا سماحة المرجع الكلبايكاني جميع المسؤولين والشعب الإيراني إلى اتخاذ إجراءات لمساعدة وحل مشاكل هؤلاء الأحباء.

 

هذا وتوفي 3 أشخاص نتيجة السيول التي اجتاحت 400 قرية في محافظة سيستان وبلوشستان في الجنوب الشرقي، وكذلك هرمزغان وکرمان جنوب إيران.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فقد خلفت السيول عشرات المصابين، وأغرقت 20 ألف وحدة سكنية ودمَرت 300 هكتار من مزارع المواطنين، وقضت على آلاف من المواشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *