الرئيسية / الضبط / 1 خبر / إقامة ملتقى القيم العاشورائية التربوية: التأصيل وسبل التسييل في لبنان

إقامة ملتقى القيم العاشورائية التربوية: التأصيل وسبل التسييل في لبنان

نظم أمس السبت تجمع المعلمين في لبنان وجمعية مراكز الامام الخميني الثقافية وبرعاية نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، ملتقى “القيم العاشورائية التربوية – التأصيل وسبل التسييل”، في مجمع المجتبى – السان تيريز – الضاحية الجنوبية.

الاجتهاد: بآيات مباركات من القرآن الكريم، والنشيد الوطني ونشيد حزب الله افتتح أمس السبت تجمع المعلمين في لبنان وجمعية مراكز الإمام الخميني الثقافية “ملتقى القيم العاشورائية التربوية: التأصيل وسبل التسييل”.

محاور الملتقى

المحور الأول: “منظومة القيم الدينية والإنسانية”

المحور الثاني: “القيم العاشورائية في الواقع التربوي المعاصر، التطبيق والتسييل

رئيس تجمع المعلمين د. يوسف كنعان ألقى كلمة الجهة المنظمة، موضحًا الدافع لعقد هذا الملتقى. بعدها كانت كلمة راعي الحفل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الذي عرض لمجموعة من القيم العاشورائية التربوية، وذكر مقترحات لتسييلها عمليًا في المناهج التربوية.

الجلسة الأولى ترأسها رئيس جمعية المعارف الثقافية الشيخ د. أكرم بركات، وتناوب على الحديث فيها كل ٌ من: الأستاذ والباحث السيد علي عباس الموسوي حول استخراج القيم التربوية من عاشوراء، ورئيس الجامعة الإسلامية العالمية الشيخ د. خالد محرم عن القيم العاشورائية في القرآن وأهميتها في بناء الإنسان، وعميد معهد الدكتوراه في جامعة الحكمة الأب د. كميل مبارك حول القيم التربوية المشتركة بين عاشوراء والمسيحية.

ملتقى القيم العاشورائية التربوية: التأصيل وسبل التسييل

مسؤول تجمع المعلمين في النبطية الأستاذ ربيع نور الدين ترأس الجلسة الثانية من أعمال الملتقى، فيما تحدّث في هذه الجلسة كلٌ من: رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء د. ندى عويجان عن مسار تسييل القيم في المناهج التعليمية، ومدير مركز التأليف والنشر في المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم د. هاشم عواضة حول واقع القيم العاشورائية في المناهج التربوية والمستقبل المنشود، وأستاذ علم الاجتماع والمستشار العلمي في جامعة المعارف د. طلال عتريسي عن الأساليب والوسائل الناجحة في ترويج القيم العاشورائية لدى الطلاب. واختتمت الجلسة بجولة من المداخلات والنقاشات القيّمة.

وفي الختام تلى رئيس جمعية مراكز الإمام الخميني الثقافية الشيخ نزار سعيّد التوصيات الصادرة عن الملتقى

 

ملتقى القيم العاشورائية التربوية

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics