خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / مرصد الأزهر: التصدي لنشر الشذوذ واجب شرعي ومجتمعي
علم الشواذ في البحرين

مرصد الأزهر: التصدي لنشر الشذوذ واجب شرعي ومجتمعي

الاجتهاد: تفاعل “مرصد الأزهر لمكافحة التطرف” مع بيان نواب بحرينيين استنكروا رفع السفارة الأمريكية في المنامة علم “الشواذ” المثليين.

وأكد مرصد الأزهر أن التصدي لنشر هذه الجرائم هو واجب شرعي ومجتمعي، مشيرا إلى ضرورة تضمين ذلك في المناهج التربوية والتعليمية.

وشدد على أهمية دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والتوعوية والثقافية في التصدي لهذه الحملات الموجهة والممنهجة، التي تستهدف تشويه الثقافة والحضارة الإسلامية والعربية، وإحداث خلط متعمد بين فئات الأطفال والشباب العربي، لتقبل هذه السلوكيات المنحرفة والمحرمة.

علم الشواذ في البحرين

وقال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في بيان يوم الأربعاء، إنه تابع باشمئزاز الصورة التي نشرتها منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بسفارة إحدى الدول لدى مملكة البحرين، والتي جمعت علم تلك الدولة جنبا إلى جنب مع علم قوس قزح، الذي يرمز للشواذ، وما تبعه من استنكار لبعض النواب البحرينيين.

واعتبر المرصد أن هذا الفعل هو استفزاز صارخ لمشاعر الشعب البحريني العربي المسلم، وهو ما يتعارض مع الآداب والأخلاق التي أجمعت عليها الإنسانية وكل من له ذوق سليم وفطرة راقية.

وأفاد المرصد بأنه يقدر موقف النواب البحرينيين ويقظتهم وتصديهم لحملات التغريب والغزو الثقافي، ورفضهم لهذا السلوك غير المقبول في ثقافتنا وأعرافنا الإسلامية والعربية، بل والإنسانية، مؤكدا أن الشذوذ هو سلوك ترفضه الأديان كافة، وتأباه الطبائع البشرية السوية، ولا يمكن تبريره أو استساغته تحت أي ظرف من الظروف.

وكان 21 عضوا من مجلس النواب البحريني وضعوا أسماءهم على بيان استنكر رفع السفارة الأمريكية في المنامة لعلم المثليين، معتبرين أنه “استفزاز صارخ لمشاعر البحرينيين”.

ورأى نص البيان أن السفارة الأمريكية في المنامة قامت برفع علم المثليين “ضاربة عرض الحائط، أخلاق المجتمع البحريني وعاداته وتقاليده وتاريخه المجيد”، مشددا على أن “رفع علم الشواذ هو اعتداء ظاهر واستفزاز واضح على استقلال البلد ومشاعر أهله، وهو تجاوز على المألوف في العلاقات الدولية والدبلوماسية القائمة على احترام الدول وعدم المساس بثوابتها وأعرافها الدينية والمجتمعية، وهي خطوط حمراء في جميع الشرائع السماوية والقوانين الأرضية لا تقبل المساومة”.

وكانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية نشرت عبر صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي صورة للعلم الأمريكي بجانبه علم القوس قزح والذي يمثل رمز الفخر للمثليين ومزدوجي الميل في العالم. وكتبت السفارة الأمريكية أسفل الصورة، “ترفع السفارة الأمريكية في المنامة اليوم بفخر علم المثليين”.

علم الشواذ في البحرين

 

العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign