الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / مراجع الدين في إيران يطالبون بالإفراج الفوري عن الشيخ الزكزاكي
الشيخ إبراهيم الزكزاكي
الشيخ إبراهيم الزكزاكي

مراجع الدين في إيران يطالبون بالإفراج الفوري عن الشيخ الزكزاكي

أدان مراجع الدين في إيران هجوم الجيش النيجيري على أتباع أهل البيت في مدينة زاريا مطالبين بالإفراج الفوري عن الشيخ الزكزاكي.

موقع الاجتهاد: أصدر كل من المراجع آية الله نوري همداني، و آية الله علوي كركاني، و آية الله صافي كلبايكاني بيانات دانوا فيها هجوم الجيش النيجيري على أتباع أهل البيت في هذا البلد مطالبين بالإفراج الفوري عن زعيم أتباع أهل البيت في نيجيريا الشيخ الزكزاكي ومداواته، داعين الحكومة النيجيرية إلى التصدي لفرقة بوكوحرام الإرهابية.
وفي بيانه دان المرجع آية الله حسين نوري همداني المجزرة المرتكبة بحق أتباع أهل البيت في مدينة زاريا بنيجيريا وطالب بمعاقبة مرتكبي هذه الجريمة المؤلمة داعيا الحكومة النيجيرية إلى التصدي لفرقة بوكوحرام الإرهابية والتكفيريين بذل الضغط على أتباع أهل البيت.

.139401271321114375108874

* آية الله نوري همداني: نطالب بالإفراج الفوري سعن الشيخ الزكزاكي

وجاء في بيان آية لله نوري همداني ضمن إدانتنا لهذا الإجراء نؤكد على ضرورة الحفاظ حقوق المسلمين وأتباع أهل البيت عليهم السلام ورعايتها وعلى لزوم معاقبة العناصر العسكرية المارقة والإفراج الفوري عن الشيخ زكزاكي وعلاجه وكذلك جميع المتضررين ونشدد على ضرورة حفظ الوحدة بين المسلمين في الظروف الراهنة من أجل مواجهة المجموعات التكفيرية والسفلية وبوكوحرام وندعو الجكومة النيجيرية أن تصب جميع اهتمامها على مقابلة عدوها الحقيقي أي مجموعة بوكوحرام.

 

139408131651532416453414

* آية الله علوي كركاني: دماء هؤلاء الضحايا الأبرياء ستكون برقبة الحكومة

من جانبه أصدر المرجع آية‌ الله محمدعلي علوي كركاني بيان إدانة لقتل أتباع أهل البيت في نيجيريا واستشهاد زوجة وابن الشيخ الزكزاكي جاء فيه: فلتعلم الحكومة النيجيرية أن القيام بمثل هذا السلوك، الذي يحفز الجماعات المناهضة للشيعة مثل الوهابية والصهاينة، لن يؤدي إلا لتفاقم الوضع في البلاد وغرق نيجيريا في الصراعات والتجاذبات، وإن دماء هؤلاء الضحايا الأبرياء ستكون برقبة الحكومة.

 

المرجع الديني، آية الله صافي كلبايكاني يشكر العراق لاستضافته زوار الاربعين

* آية الله صافي كلبايكاني يدعو لإجراءات للحیلولة دون حدوث مثل هذه الفظائع

من جانبه دعا آية الله صافي كلبايكاني الجميع إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية وقال إن علی الدول الإسلامیة خاصة اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة للحیلولة دون حدوث مثل هذه الفظائع.
وأضاف أن: الشیعة المظلومین الذین لا یشكلون أي خطر للدول الإسلامیة ویتعایشون بصدق ومظلومیة وسلام في هذه الدول، یتعرضون هكذا للظلم والجور ویستشهدون فیما تلتزم المحافل الدولیة والإسلامیة الصمت إزاء هذه الجرائم.
وأعرب عن الأسف لأداء الحكومة النیجیریة وقال: إن دولة نیجیریا وبدلاً عن التصدی لفرقة بوكوحرام الضالة التي ارتكبت كل هذه الجرائم خلال الأعوام الأخیرة وقتلت الكثیر من الأبریاء، تبادر للتعاون معها وتقتل الشیعة المظلومین وللأسف فقد أصبحت هذه الجرائم طبیعیة بالنسبة لهم.

المصدر: وكالات

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics