خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
مدخل إلى أصول التمويل الإسلامي

مدخل إلى أصول التمويل الإسلامي + تحميل الكتاب

يُقدم كتاب “مدخل إلى أصول التمويل الإسلامي”  نفسه باعتباره مدخلاً لفقه عقود التمويل، من خلال تركيبة جديدة، تحاول أن تربط بشيء من المعاصرة بين مجالات مهمة في علم الاقتصاد وما يحتاجه المتفقه في فقه المعاملات.

مدخل إلى أصول التمويل الإسلامي

سامي بن إبراهيم السويلم

موقع الاجتهاد: هذه الورقة مقدمة إلى مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة بناء على رغية المركز في إعداد مذكرة تدريسية حول التمويل الإسلامي. تركز هذه الورقة على مفاهيم التمويل الإسلامي المتعلقة مباشرة بقضايا التمويل، وإن كانت لا تنفك عن علاقة بالجوانب الأخرى.

لماذا هذا الكتاب؟

لأن العقل الشرعي يحتاج إلى إعادة رسم نماذج جديدة لعلومه ومباحثه تتجاوب مع طبيعة الإشكالات المعاصرة وتربطها بالعلوم الحديثة.

ولأنه بالرغم من التطور والتسارع المستمر للمعاملات المالية، إلا أن قوالب البحث والنظر الفقهي فيها لا تزال متأخرة عن مواكبة هذا التسارع.

يأتي هذا الكتاب استجابة لهذه الحاجة، فهو يُقدم نفسه باعتباره مدخلاً لفقه عقود التمويل، من خلال تركيبة جديدة، تحاول أن تربط بشيء من المعاصرة بين مجالات مهمة في علم الاقتصاد وما يحتاجه المتفقه في فقه المعاملات.

يقف هذا الكتاب على المفاصل المؤثرة في فقه تلك العقود، ويستحضر عدداً من المعاني القيمية التي كثيراً ما تغيب في دارسة هذا الجنس من المسائل.

وهذا الكتاب هو الحلقة الثالثة من سلسلة (تكوين) التي نقدم فيها كل ما يتعلق بتكوين ذهنية العقل الشرعي والفكري.

وهو للمؤلف الدكتور سامي بن إبراهيم السويلم، ومن اصدارات مركز نماء للبحوث والدراسات.

غلاف الكتاب:

الكتاب: مدخل إلى أصول التمويل الإسلامي

المؤلف: سامي بن إبراهيم السويلم

الصفحات: 223

السلسلة: تكوين (3)

تحميل محتويات الكتاب

ijtihadnet.net-download-تحميل-تنزيل

مدخل إلى أصول التمويل الإسلامي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign