خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع الأبحاث والأحداث / مرئيات وبرامج / 3 تقرير مصور / لجنة الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة المتفرع من مؤتمر الوحدة 29
الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة
الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة

لجنة الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة المتفرع من مؤتمر الوحدة 29

كواحدة من اهم اللجان وابرزها التي عقدت ضمن فعاليات المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للوحدة الاسلامية، لجنة علماء المقاومة نظرا للظروف الحساسة والخطيرة التي تمر بها الامة الاسلامية بمختلف انتمائاتها المذهبية.

موقع الاجتهاد: على هامش برامج المؤتمر الـ 29 للوحدة الإسلامية عقد الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة جلسة مقررة ضمن أجندة أعماله بمشاركة عدد من العلماء والضيوف الأكارم من الأعضاء وغيرهم.

بدأت فعاليات الجلسة بعرض فيديو لسماحة الشيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة

وقال الشيخ ماهر حمود أنه يجب التعاون مع كافة المسلمين بمساعدة العلماء واعادة المسلمين الى الوحدة وارشادهم.

وأكد الشيخ ماهر حمود أن أعداء الأمة الاسلامية لم ولن يستطيعوا تشويه المقاومة الاسلامية في لبنان وفلسطين فذهبوا الى تشويه الثور الاسلامية الايرانية وقالوا أنها ثورة المجوس ولكن باؤوا بالفشل.

من جانب آخر تحدث الشيخ نعيم قاسم عن مستقبل المقاومة الاسلامية وقال أن يجب على الامة الاسلامية أن تضع محاربة الكيان الصهيوني في الأولوية والأساس وأن نهج المقاومة هو الوحيد الذي من شأنه احداث التغييرات في العالم.

وأشار سماحة الشيخ نعيم قاسم الى أن مواجهة التيارات التكفيرية هي جزء من مواجهة الكيان الصهيوني مؤكدا أن على الفلسطينيين أن يركزوا في مواجهتهم ضد الكيان الصهيوني .

وأكد سماحة آية الله أراكي على ضرورة اتخاذ اجراءات على أرض الواقع من أجل تحقيق الوحدة الاسلامية لأن عالمنا الاسلامي يحتاج الى ذلك حاليا أكثر من أي وقت مضى.

وأكد آية الله أراكي على ضرورة التحلي بالارادة اللازمة من أجل تحقق الوحدة الاسلامية مشددا على أن الإرادة بامكانها أن تولد الوحدة والقوة في العالم الاسلامي.

وأشار آية الله تسخيري رئيس مجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الاسلامية الى دور العلماء في اجتياز الأزمات الراهنة التي تعصف بالعالم الاسلامي متسائلا هل استطعنا نحن العلماء القيام بدورنا بشكل كامل؟!

وتسائل آية الله تسخيري حول طريقة عمل الجماعات التكفيرية وداعش في جذب عقول الشباب المسلمين نحوهم.

وأكد آية الله تسخيري أن العلماء هم أولوالأمر في زمن غياب المعصوم مشيرا الى أن ولاية الفقيه ليس مصطلحا شيعيا بل هو مصطلح اسلامي.

وقال الشيخ بدر الدين حسون مفتي الجمهورية العربية السورية أنه لم يبق الا طريق واحد في محاربة التكفيريين حدده القرآن بقوله: “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة”.

وأشار الشيخ بدر الدين حسون الى انجازات المقاومة خلال الأعوام الماضية مؤكدا أن الغرب يحاول أن يروج لفكرة الجيش الاسرائيلي الذي لايقهر لكن المقاومة أثبتت بقدرتها خلاف ذلك.

وفي الختام قال الشيخ بدرالدين حسون أن المقاومة في أتم الاستعداد لمواجهة الكيان الصهيوني وأنها حاليا في قوتها الكاملة.

وقال محمد حسن الاختري الأمين العام لمجمع أهل البيت أن اتحاد المقاومة لديها أهداف خاصة أهمها احياء المقاومة وتوسيعها واحياء ثقافة المقاومة.

وأضاف الشيخ اختري أن الأوضاع في فلسطين اليوم مأساوية جدا بالنسبة للشعب الفلسطيني بالمقارنة مع الأوضاع التي كان يعيشها الفلسطينيون خلال الانتفاضة الأولى والثانية.

وفي نهاية الاجتماع قدم الشيخ عيسى الناصري باسم المقاومة الاسلامية والشعب العراقي درع المقاومة لسماحة الشيخ بدر الدين حسون شاكرا التضحيات التي قدمها سماحة الشيخ في سبيل المقاومة.

لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومةلجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة15 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة14 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة13 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة12 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة6 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة11 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة7 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة8 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة9 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة10 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة5 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة4 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة3 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة2 لجنة-الإتحاد-العالمي-لعلماء-المقاومة1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign