الرئيسية / الضبط / 1 خبر / لجنة اتحاد الشباب والنخب الفكرية في العالم الاسلامي (طهران-2015)
لجنة-اتحاد-الشباب-والنخب-الفكرية-في-العالم-الاسلامي-(طهران-2015)
لجنة اتحاد الشباب والنخب الفكرية في العالم الاسلامي (طهران-2015)

لجنة اتحاد الشباب والنخب الفكرية في العالم الاسلامي (طهران-2015)

قامت لجنة” اتحاد الشباب والنخب الفكرية في العالم الإسلامي” على هامش أعمال الدورة الـ29 لمؤتمر الوحدة الإسلامية بطهران بعقد جلسة طرحت فيها المشاكل التي تواجه الشباب على الصعيد التربوي و التعليمي و الاجتماعي.

موقع الاجتهاد: قامت لجنة شباب ونخبة العالم الإسلامي على هامش أعمال الدورة الـ29 لمؤتمر الوحدة الإسلامي بعقد جلسة طرحت فيها العديد من المشكلات والتحديات التي تواجه الشباب المسلم وتم البحث فيها من جوانب عدة.

وأحد هذه المشكلات التي تواجه الشباب الجامعي على الصعيد التربوي التعليمي اهتمام أغلب الجامعات بموضوع الشهادات، الذي يؤدي لإيجاد محدودية في الاستفادة من القدرات والميزات التي منحها الإسلام للشباب على الصعيد الاجتماعي، وكذلك تعدد البرمجيات وشبكات التواصل الاجتماعية العلمانية المنتشرة في عصرنا هذا التي سببت تفكك الأسرة وتمكين التربية الفردية.

وأكدت اللجنة على مكنونات القرآن الكريم ومايحمله من إيديولوجيات من الممكن توظيفها في حل الكثير من المعضلات التي تواجه مجتمعاتنا الإسلامية.

وأشارت اللجنة خلال الجلسة على انحراف موجة الوعي الإسلامي التي شهدناها في الفترة الأخيرة السبب الذي أدى إلى انتقال جبهة الصراع من فلسطين إلى العراق، سورية، اليمن وغيرها من البلاد الإسلامية، فلا يمر يوم لا نشهد فيه شهادة عشرات المسلمين.

وفي هذه الجلسة عرض الدكتور سهرابي على الضيوف الكرام رسالتين للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية معتبراً أن فهم مضمون هتين الرسالتين والعمل بما تحتويه السبيل الوحيد للوصول إلى الكرامة والعزة للمسلمين.

وفي هذا السياق تم عرض بعض الأفكار والنقاط المتعلقة بالعدو الغربي وعدو مسلمي العالم المتمثل بأمريكا وأذنابها في المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع بحث الأعضاء اختلافات العالم الإسلامي مؤكدين على أمريكية صنعها بهدف خدمة العالم الغربي في حربه المقيتة على العالم الإسلامي.

عن مرتضی ولیان پور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics