خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع الأبحاث والأحداث / مرئيات وبرامج / 3 تقرير مصور / كلمة سماحة آية الله السيد محمد تقي المدرسي في مؤتمر قادة الأديان في العالم

كلمة سماحة آية الله السيد محمد تقي المدرسي في مؤتمر قادة الأديان في العالم

الاجتهاد: كلمة سماحة آية الله السيد محمد تقي المدرسي دام عزه التي القاها يوم الاثنين:(١٧ صفر ١٤٤٢، ٥/ ١٠/ ٢٠٢٠م). – عبر النقل المباشر – في مؤتمر الأمم المتحدة بعنوان قادة الأديان في العالم: ” الإيمان والبيئة ” ممثلاً عن المسلمين بحضور قادة الأديان في العالم، والمقام في آيسلاند بضيافة رئيس وزرائها.

شارك المرجع الديني آية الله السيد محمد تقي المدرسي في مؤتمر قادة الأديان في العالم الذي عقد الأسبوع الماضي يوم الإثنين الخامس من شهر اكتوبر/تشرين الأول الجاري في آيسلندا بحضور رئيس وزرائها وجمع من زعماء وقادة الأديان في العالم وبرعاية أممية واسعة تتصدرها الأمم المتحدة.

 

أشار آية الله المدرسي في البدء إلى كلمة رائعة معبرة للإمام علي بن أبي طالب ”عليه السلام“ تعكس مضامين أخلاقية راقية تجسد ما يحمله الإسلام من فكر وخلاصة رؤية في إدارة الحضارة الإنسانية، تقول: إتقوا الله في عباده وبلاده فِإنكم مسؤولون حتى عن البقاع والبهائم“،وفي هذا إشارة بليغة واضحة تؤكد الغايات الرسالية العظيمة في نشر الخير ومبادىء الرحمة في حضارتنا الإنسانية.

قد تضاعفت أوجاع البشرية عندما غاب او تغييب روح وقيم واخلاق الدين، ومثل هذه التجمعات أصبحت حاجة ملحة لتصحيح وتصويب مسار البشرية بما يعزز منطق الخير وفكر نشر الرحمة في الحضارة. ولا يوجد هناك ما هو أرقى من الدين وأخلاقيات الرسالات السماوية في جعل الأخلاق وقيمة الخير ونشر الرحمة بين البشرية.

آية الله المدرسي:فساد الأخلاق يؤدي بالضرورة إلى فساد المجتمع وهو نتيجة طبيعية لفساد العقول وإنعدام كل قيم الخير والفضيلة وكل ما يمكن أن يحقق رفاه وأمن ورخاء وسعادة مجتمعاتنا البشرية.

آية الله المدرسي: في إشارة إلى التجمع المليوني في كربلاء في زيارة سبط النبي العظيم ”صلى الله عليه وآله وسلم“ : إنه أكبر تجمع قيمي في العالم لإعلان الوفاء لقيم العدل وحفظ الكرامة الإنسانية، ودعا الله سبحانه وتعالى أن ينزل على البشرية بركاته وأن يرفع عنها كل ألوان البلاء من جائحة الوباء، وأن يدفع عنها خطر الحروب وسباق التسلح والإرهاب وكل لون من ألوان الكراهية بين العباد.

مشاهدة الكلمة الكاملة عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=scm5bj2CRd8&feature=youtu.be

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign